ثلاثون يافعا وشابا يقدمون أعمالا متنوعة ضمن معرض فني بالسويداء

السويداء-سانا

ثلاثون يافعا وشابا من مختلف الأعمار قدموا اليوم 53 عملا ضمن معرض فني في جمعية الرعاية الاجتماعية (بيت اليتيم) بالسويداء.

المعرض الذي حمل عنوان (مشاعر) ويستمر لمدة خمسة أيام تناول بمختلف التقنيات اللونية حالات إنسانية وموضوعات تتعلق بالطبيعة والمرأة والطبيعة الصامتة.

وأوضح المشرف على المعرض الفنان التشكيلي بشار صعب في تصريح لـ سانا الثقافية أن المعرض يأتي ضمن مبادرة شبابية لنشر الفن والتعريف برسالته بين أطفال الجمعية وإظهار المواهب الفنية بهدف تشجيعها لتطوير مستواها لافتا إلى أنه سيتم تخصيص نصف ريع بيع اللوحات لمصلحة نزلاء الجمعية.

وبين رئيس جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء مفيد عامر أهمية هذه المبادرات لما تحققه من فوائد وخاصة عندما تترافق بتدريب أطفال الجمعية على الرسم والأعمال الفنية.

وقدمت أمل الغاوي 14عاما عملا مميزا لفتاة على أرجوحة مركزة فيه على اللون الأزرق الصافي ورسالتها من خلال هذا العمل كما تقول: إنه “على الإنسان عدم الاستسلام لتعقيدات الحياة والتحرر من القيود المعيقة للإبداع”.

وأظهرت مرام الطويل 17 عاما في عملين بالألوان الزيتية قراءة معبرة لدور المرأة كرمز للعطاء والأشياء الجميلة في داخلها ونظرتها للمستقبل بتفاؤل وتحد للصعوبات الحياتية.

ثلاث لوحات ملفتة قدمتها هايدي الشحف 16 عاما صورت خلالها معاناة المرأة وحالة التناقض بين النساء الجميلات والشريرات وحقيقة باطن الشيء المخالف لظاهره.

جمالية الطرح قدمها الشاب أسامة أبو جهجاه من خلال تناوله قصة مهرج كان فاقدا للسعادة لظرف قاهر لكنه أعطاها لجمهوره بطريقة عفوية فيما ركز مجد ياغي باستخدام تقنية السكين ودون ريشة على حالة كبرياء الشباب.

عمر الطويل

تصوير: حسان السمارة