الخدمات الفنية بحمص تنهي تأهيل طريق حمص مصياف بين مفرق القبو وقرية عقرب بطول 22 كم

حمص-سانا

أنهت الورشات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص أعمال تأهيل طريق حمص-مصياف الرئيسي من مفرق قرية القبو وحتى قرية عقرب بطول نحو 22كم.

وبين مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين العيسى في تصريح لمراسلة سانا ان اعمال التاهيل شملت تنظيف الطريق العام وإزالة السواتر الترابية والأنقاض الطولية والعرضية مع تنظيف جوانب الطريق وردم الخنادق وإزالة القوس المهدم عند مدخل قرية تلدو.

وأضاف العيسى إنه يمكن وضع الطريق في الخدمة بعد معالجة الأنفاق والحفر الموجودة عليه من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ويصبح جاهزا للاستثمار.

وفيما يتعلق بقرى الريف الشمالي /الرستن/تلبيسة/الغنطو/الدار الكبيرة/ تير معلة/ أشار العيسى إلى أن المديرية قامت بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام بإزالة السواتر الترابية الطولية والعرضية في هذه القرى إضافة إلى إزالة الكبلات المخالفة ونقل السيارات المحروقة كما تم فتح ممر الدار الكبيرة وإزالة السواتر الممتدة باتجاه الغنطو وتير معلة وفتح طريق الغنطو وتلبيسة بالمشاركة مع مجلس مدينة حمص وفروع الشركات العامة للبناء والتعمير والتنمية الزراعية والطرق والجسور والصرف الصحي ومؤسسة الإسكان العسكري.

وفي سياق متصل أوضح المهندس طارق حداد رئيس دائرة الطرق في مديرية الخدمات الفنية أن المديرية باشرت مؤخرا بتنفيذ عدة مشاريع خدمية مهمة في عدة قرى بحمص منها صيانة طريق جديدة الاعور المظهرية /مرحلة أولى/ وصيانة طريق سكرة المطلة الشيخ حميد وتنفيذ طريق القنية الشعيرات وصيانة تحويلة رام العنز وأم العظام وطريق القبو رباح.

انظر ايضاً

ضبط محطة محروقات مخالفة على طريق حمص-مصياف

حمص-سانا ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص محطة محروقات على طريق حمص- …