خوشرو يجدد موقف إيران الداعم للحل السياسي للأزمة في سورية

طهران-سانا

جدد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو موقف إيران الداعم لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يقوم على احترام سيادة ووحدة أراضيها وكذلك حق الشعب السوري في تقرير مستقبله السياسي بنفسه.

واعتبر خوشرو في كلمة ألقاها أمس خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم حول الوضع في الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا أن اجتماعات أستانا التي تشارك إيران وروسيا في رعايتها هي إحدى أكثر العمليات فاعلية لإرساء الأمن والاستقرار في سورية مشددا على أن ما تقوم به طهران وموسكو هو المساعدة في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وسائر المجموعات الارهابية الأخرى في سورية والمنطقة.

إلى ذلك أكد خوشرو أن تواصل احتلال الكيان الإسرائيلي لأرض فلسطين والجولان السوري المحتل وجرائمه وممارساته التعسفية بحق الشعب الفلسطيني لا تزال تشكل نواة التوتر والمصدر الأساس لتهديد الأمن والسلام في المنطقة.

وشدد مندوب إيران على أن الحروب في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا خلال العقود الماضية تعود بشكل أساسي إلى التدخلات الخارجية أو الاحتلال الأجنبي أو كليهما.

وحول العدوان الذي يقوده نظام آل سعود على اليمن طالب خوشرو بمساءلة النظام السعودي على أعماله الإجرامية والعمل على إنهاء عدوانه غير المنطقي والمستمر على مدينة الحديدة وإغلاقه طرق إرسال المساعدات الإنسانية للملايين من اليمنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خوشرو: إيران ستواصل الالتزام بالاتفاق النووي وفق مكاسبها

نيويورك-سانا أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن إيران نفذت تعهداتها …