عاصفة مطرية قوية تضرب مكة ومشاعرها المقدسة

الرياض-سانا

ضربت عاصفة مطرية ترابية شديدة منطقة مكة المكرمة ومخيمات المشاعر المقدسة بمنى وعرفات أدت إلى اقتلاع العديد من خيام الحجاج وسقوط بعض الأشجار وأعمدة الإنارة ما تسبب في حالة من الهلع بين الحجاج.

وذكرت وسائل إعلام أن العاصفة تسببت بحدوث حالة من الهلع بين الحجاج الذين أعربوا عن أملهم بإزالة آثارها حتى يمكنهم الوقوف بعرفة واستكمال باقي مناسك الحج.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في منى حذرت في بيان نقلته وكالة الأنباء الناطقة باسم النظام السعودي “واس” من الحالة الجوية في المشاعر المقدسة مشيرة إلى أن هذه الحالة ستستمر حتى مساء اليوم.

ولفت المتحدث باسم الهيئة حسين القحطاني إلى أن سرعة الرياح بلغت 85 كم فيما قدرت الأمطار التي هطلت على عرفة ومناطق متفرقة في منى ومكة بـ 20 ملم.

وأشارت الهيئة إلى أنها توقعت مسبقا تكوين سحب ركامية على مرتفعات منطقة مكة المكرمة مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على مشعر عرفة خلال مساء اليوم كما نبهت الهيئة حجاج بيت الله الحرام من الجلوس على مرتفعات الجبال بسبب شدة الرياح.

من جهته قال المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالحج العقيد محمد القماش إن “الدفاع المدني تابع اليوم هبوب الرياح السطحية على المشاعر المقدسة التي نتج عنها إثارة بعض الأتربة والغبار مع هطول أمطار خفيفة على مشعر عرفات لم ينتج عنها أي تأثير على سلامة حجاج بيت الله الحرام”.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني عالجت بعض الأضرار في عدد من الخيام وأعادتها إلى وضعها الطبيعي مؤكدا أن “الأوضاع في المشاعر المقدسة مستقرة”.

انظر ايضاً

إصابات وأضرار مادية في اللاذقية جراء العاصفة والعمل مستمر لرفع آثارها- فيديو

اللاذقية-سانا تسببت العاصفة المطرية التي شهدتها محافظة اللاذقية فجر اليوم بإصابة عدد من المواطنين برضوض …