إسقاط طائرتي استطلاع لتحالف العدوان السعودي في جيزان

صنعاء-سانا

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم طائرتي استطلاع لتحالف العدوان السعودي في جيزان.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله:”تم إسقاط طائرتي استطلاع تابعتين لتحالف العدوان في جبل الشبكة” مشيرا إلى أن القوة المدفعية استهدفت أيضا تجمعات لقوات النظام السعودي ومرتزقته خلف تبة القناصين وشرق الدود محققة إصابات مباشرة.

وأضاف المصدر: “أن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطت اليوم أيضا هجوما لمرتزقة تحالف العدوان باتجاه طور الباحة بمحافظة لحج” مؤكدا مقتل وإصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان.

وكان الجيش واللجان الشعبية اليمنية أحبطوا في وقت سابق اليوم زحفا لمرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.

إلى ذلك قتل عدد من اليمنيين وأصيب آخرون بجروح جراء استمرار قصف طائرات ومدفعية تحالف العدوان ومرتزقته مناطق متفرقة من اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال مصدر أمني: “إن خمسة مدنيين قتلوا جراء أربع غارات لطيران العدوان على منطقة الجبانة بمديرية الحالي في محافظة الحديدة فيما تضررت المنازل والممتلكات الخاصة في قرية مكرم بجزيرة كمران جراء غارة لطائرة بدون طيار” مضيفا أن “طيران تحالف العدوان قصف أيضا مديريتي برع والمراوعة”.

وفي محافظة صعدة أصيب يمني بقصف صاروخي ومدفعي على مديرية شدا الحدودية وتضررت الممتلكات الخاصة بقصف مماثل على مناطق بمديرية رازح فيما شن طيران العدوان غارات عدة على محافظات حجة ومأرب والحديدة مسببا خسائر فادحة في ممتلكات المواطنين.

ويواصل تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي جرائمه بحق اليمنيين واستهدافاته مناطقهم السكنية وأماكن عملهم مخلفا عشرات آلاف الضحايا المدنيين والمصابين ودمارا هائلا في البنى التحتية والاقتصادية للبلاد.