الآثار الضارة للمخدرات وسبل الوقاية منها ضمن ندوة لفرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة

السويداء-سانا
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أقام فرع السويداء لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة ندوة حول “المخدرات وآثارها الضارة وسبل الوقاية منها”.
وأوضح أمين فرع الشبيبة كمال شجاع أن الندوة تهدف الى توضيح حقيقة المخدرات ومضارها وخاصة لدى جيل الشباب وذلك ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات التي يقيمها الفرع لهذا الغرض.
بدوره تحدث رئيس فرع مكافحة المخدرات بالسويداء المقدم أحمد المحمد عن المخدرات وأنواعها وطرق وأسباب تعاطيها وأضرارها الاجتماعية والاقتصادية والأمنية وعلاقتها بالإرهاب وطرق الوقاية منها والمراحل التي يمر بها المدمن إضافة إلى قانون المخدرات رقم 2 لعام 1993 وخاصة فيما يتعلق بالعقوبات وترويج وصناعة وزراعة ونقل المخدرات وآلية تصدير واستيراد المواد المخدرة لأغراض طبية وكيفية تنظيم عملية بيعها.السويداء2
من جهته لفت الشيخ ياسر أبو فخر إلى خطورة المخدرات في التأثير على القدرات العقلية ونتائج تعاطيها اجتماعيا ودينيا داعيا الى ضرورة وضع حد لتحويل استخدامات الأعشاب المخدرة من الأغراض الطبية إلى الإدمان ونشر التوعية اللازمة لدى الشباب وتعريفهم بآثار المخدرات السلبية على المجتمع.
وتركزت مداخلات المشاركين بالندوة حول أهمية تعزيز دور المؤسسات التربوية والأهلية للتعريف بالآثار السلبية لهذه الآفة الخطيرة على المجتمع.
حضر الندوة محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود وقائد شرطة المحافظة اللواء محمد سمرة.

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …