مقتل 36 شخصا إثر اشتباكات بين الجيش الليبي والميليشيات المتطرفة في بنغازي

بنغازي-سانا

أوقعت المعارك بين الجيش الليبي المعزز بقوات قائد البر السابق اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي الواقعة شرق ليبيا والميليشيات المسلحة المتطرفة 36 قتيلا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محمد الحجازي المتحدث باسم عملية الكرامة التي أطلقها اللواء حفتر في 16 ايار الماضي ضد الارهابيين المتطرفين قوله إن “هذه القوات تحرز تقدما على المحور الجنوبي الشرقي للمدينة بعد سيطرتها بالكامل على منطقة بنينا حيث يقع مطار مدينة بنغازي” مشيرا إلى أن “آمر القوات الخاصة العقيد ونيس بوخمادة يجري مع مجموعته عملية تمشيط واسعة للمنطقة والمعسكرات الأربعة الواقعة في نطاقها بعد السيطرة عليها”.

وأضاف المتحدث العسكري الليبي إن الجيش وقوات حفتر حققوا تقدما كبيرا اليوم على الميليشيات المتطرفة في بنغازي وباتوا يسيطرون” على أكثر من 90 بالمئة” من مساحة هذه المدينة.

وكان حجازي كشف في وقت سابق اليوم عن إدخال طائرة قطرية أسلحة ومعدات حربية إلى مدينة مصراتة التي تسيطر عليها ميليشيات متطرفة مصنفة إرهابية.

بينما شنت مقاتلات سلاح الجو الموالي لحفتر أمس واليوم عدة غارات جوية على مناطق الصابري والليثي والقوارشة غرب بنغازي حيث يتمركز المسلحون.
ومنذ اندلاع المعارك في بنغازي في منتصف تشرين الأول الماضي قتل نحو 452 شخصا.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …