مبدع في الرسم والحفر على الخشب لم يستسلم لإعاقته

حماة-سانا

لم تمنعه إعاقته من ممارسة موهبته التي يمتلكها في الرسم وتشكيل مجسمات فنية من الخشب والحفر عليه والتي تحولت من مجرد هواية إلى مصدر لكسب الرزق.

حسان محمود الشيخ علي البالغ من العمر 34 عاماً يعاني من إعاقة سمعية وصعوبة في النطق منذ ولادته إلا أنه امتلك الموهبة الفنية في الرسم والحفر على الخشب وهو ما يوضحه بالقول إنه استثمر موهبته عبر رسم الأشكال والمجسمات على الكرتون لتبدأ مرحلة قص خشب الشوح والزان وتجميع وتشكيل المجسمات وتحويلها إلى قطع فنية متقنة.

ويبين حسان لمراسلة سانا في حماة أن موهبته في عالم الفن والرسم بدأت منذ كان صغيراً وطورها على مدى السنوات الماضية دون أن يستسلم لإعاقته مؤكداً أن لعائلته الدور الكبير في تنمية موهبته وأن الإعاقة مهما كان نوعها يجب ألا تنهي حياة الشخص وتدفعه للانعزال.

ويضيف حسان أنه تأقلم مع حالته ولم يستسلم للألم النفسي فاختار العمل في حرفة النجارة العربية ليطور موهبته على مدار 15 عاماً ويدخل أساليب جديدة عبر استخدام مخلفات البيئة من الأحجار وأوراق الأشجار والمخلفات المنزلية في تصنيع تلك القطع.

وحسان الذي شارك في العديد من المعارض الفنية بدمشق والمركز الثقافي بمدينة مصياف يشير إلى أن أعماله الفنية تلقى إقبالاً كبيراً من الراغبين باقتنائها ولا سيما أن أسعارها مقبولة مقارنة بجودة وجمالية العمل الفني.

سهاد حسن

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency