أجهزة الأمن المصرية تضبط عدداً من الإرهابيين المتورطين في أحداث إرهابية

القاهرة-سانا

ضبطت أجهزة الأمن المصرية عدداً من الإرهابيين المتورطين في أحداث إرهابية فيما شهدت العديد من الجامعات المصرية تظاهرات وتجمعات لطلبة ينتمون لجماعة الأخوان المسلمين المحظورة رددوا فيها هتافات معادية للجيش والشرطة.

وضبطت أجهزة الأمن في محافظة الجيزة شقيقين ينتميان لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بتهمة تكوين خلية إرهابية لاستهداف أجهزة الشرطة وضبطت بحوزتهما كميات من المواد المتفجرة المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأصابع ديناميت وهاتفاً موصلاً بأسلاك إضافة إلى ضبط  شخص متهم  بتفجير محطة كهرباء الهرم إضافة إلى 7 آخرين مطلوب ضبطهم وإحضارهم.

وفي محافظة المنوفية أبطلت قوات الحماية المدنية والمتفجرات مفعول عبوة ناسفة  تم زرعها أسفل محول كهربائي بالمدينة .

وفي غضون ذلك واصل طلاب الإخوان محاولاتهم لتعطيل الدراسة في العديد من الجامعات المصرية وبث أجواء التوتر والخوف عند بقية الطلاب لإرباك العملية التعليمية في مصر.
وكانت النيابة العامة في مصر قررت حبس محمد سعد عبد الخالق وهو أستاذ بكلية الطب في جامعة المنصورة  و6 طلاب لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة حرق مبنى حرس الجامعة وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف في حين قرر الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف  فصل 4 طلاب لمخالفتهم قرارات منع تنظيم مظاهرات مصحوبة بالعنف وإيقاف أستاذين بكلية الطب البيطري 3 أشهر بتهمة تحريض الطلاب على التظاهر.

انظر ايضاً

الأجهزة المصرية تحبط هجمات إرهابية في القيلوبية والشيخ زويد

القاهرة-سانا أبطلت أجهزة الأمن المصرية مفعول قنبلة بمنطقة أم بيومي في محافظة القليوبية شمال العاصمة …