مخلفات الإرهابيين تحصد المزيد من أرواح الأبرياء.. 4 شهداء بينهم أطفال بريفي دمشق ودير الزور

دير الزور- ريف دمشق -سانا

استشهد ثلاثة أطفال وأصيب رابع اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين في قرية الجبة بمنطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لمراسلة سانا إن “عبوة ناسفة من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجرت أثناء مرور مجموعة من الأطفال في الجرود التابعة لقرية الجبة في منطقة القلمون الغربي ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و11 سنة وإصابة طفل في السابعة من عمره”.

وتعمد التنظيمات الإرهابية إلى تفخيخ المنازل وزراعة العبوات الناسفة والألغام في الأراضي الزراعية والقرى والبلدات قبل اندحارها منها وذلك إمعانا منها في جرائمها ضد المدنيين بغية دب الذعر والخوف في نفوس الأهالي المهجرين لمنعهم من العودة إلى قراهم وبلداتهم التي يحررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

إلى ذلك استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور الغربي.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن لغما من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجر بسيارة تقل عددا من المدنيين أثناء سيرها في الأراضي الرعوية في محيط قرية الشولا بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة 10 آخرين بجروح مختلفة.

وتكرر في الأسابيع الماضية انفجار الالغام بالمدنيين في عدد من المناطق المحررة من الإرهاب أثناء قيام السكان المحليين بأعمال زراعية أو رعوية أو خلال البحث عن فطر الكمأة في موسمه الحالي حيث استشهد أمس الأول أكثر من 20 مدنيا وأصيب عدد آخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في منطقة وادي العذيب بريف سلمية بحماة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد طفل بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف سلمية

حماة-سانا استشهد طفل من جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) في محيط بلدة …