إعادة انتخاب كيم جونغ اون رئيسا للجنة شؤون الدولة بكوريا الديمقراطية

بيونغ يانغ-سانا

أعيد انتخاب كيم جونغ أون رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية رئيسا للجنة شؤون الدولة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية الرسمية اليوم أنه “تم انتخاب كيم جونغ أون مجددا رئيسا لمجلس شؤون الدولة في الجلسة الأولى للدورة الـ 14 لمجلس الشعب الأعلى التي عقدت أمس في قاعة المجلس في مانسوداي”.

وتم وفق الوكالة تعيين تشوي ريونغ هاي نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم رئيسا للجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى في كوريا الديمقراطية خلفا لـ كيم يونغ نام الذي شغل هذا المنصب منذ عام 1998.

كما انتخب تشوي في منصب النائب الأول لمجلس شؤون الدولة الذي تم تشكيله حديثا وتم استبدال رئيس الوزراء الحالي بارك بونغ جوالذي أصبح عضوا في دائرة الشؤون السياسية للحزب بـ كيم جيه ريونغ رئيسا جديدا للوزراء بالإجماع.

وتم تعيين المسؤولين عن المفاوضات مع الولايات المتحدة من أعضاء المجلس الجديد بينهم كيم يونغ تشول نائب اللجنة المركزية للحزب ووزير الخارجية لي يونغ هو ونائبته تشوي سون هوي.

ووفقا للدستور الذي تم تعديله عام 2016 فإن مجلس الشعب الأعلى هو أعلى جهاز لسلطة الدولة وهيئة تشريعية ذات مجلس واحد يتألف من نائب واحد عن كل دائرة من دوائر الجمهورية البالغ عددها 687 يتم انتخابه لمدة 5 سنوات ورئيس لجنة شؤون الدولة هو الرئيس الأعلى للبلاد.

 

انظر ايضاً

كيم جونغ اون: كوريا الديمقراطية تدعم روسيا في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا

بيونغ يانغ-سانا أعرب الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون عن دعم بلاده القوي والثابت