معرضان لمنتجات المرأة الريفية في حمص

حمص-سانا

في إطار دعم المشروعات المتناهية الصغر وتشجيع النساء الريفيات ومنحهن الفرصة لتسويق منتجاتهن وتأمين مصدر دخل لهن أقامت مديرية زراعة حمص نهاية الأسبوع الماضي معرضين في بلدتي المخرم والمشرفة بريف حمص.

المعروضات تنوعت بين منتجات الحرف اليدوية والتراثية كالخيزران والزجاج المعتق ومشغولات الحرير وقطع الزينة إضافة إلى المأكولات الشعبية.

ويقول المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص لسانا-سياحة ومجتمع إن المعرضين جاءا على هامش فعاليات أيام اللوز التي أطلقتها المديرية مؤخراً وتهدف من خلالها إلى التعريف بأنواع وأصناف اللوز وأهميته الاقتصادية ودعم المزارعين ومساعدتهم في تسويق محاصيلهم إضافة إلى التعريف بمنتجات المرأة الريفية.

 مسؤولة المرأة الريفية في الوحدة الإرشادية بجب الجراح دعد حرفوش تشير من جهتها إلى أن المعرضين تضمنا أجنحة للمنتجات الغذائية التراثية والمشغولات اليدوية وإعادة التدوير وخصص قسم لبيع هذه الأعمال يعود ريعه للمشاركات.

وتضيف أن المعرضين أفردا جناحاً خاصاً لعرض أنواع مختلفة من اللوز الأخضر واليابس التي تشتهر وتتميز به محافظة حمص وتحقق من خلاله أعلى نسبة إنتاج على مستوى سورية.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة