جمهورية لوغانسك الشعبية تدعو للضغط على الجيش الأوكراني لوقف قتل المدنيين في دونباس

لوغانسك-سانا

دعا مجلس الشعب في جمهورية لوغانسك الشعبية الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لوقف الجيش الأوكراني الذي يقتل المدنيين ويدمر البنية التحتية في دونباس.

وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للجمهورية ونشرته وكالة تاس لقد أثبتت التطورات الأخيرة أن كييف تتجاهل كل المعايير والاتفاقيات الدولية وتستمر في تدمير البنية التحتية وقتل السكان المدنيين في دونباس.

وأشار البيان إلى أن القوات العسكرية الأوكرانية قصفت اليوم منزل الأمومة في بلدة بيرفومايسكوي موضحا أنه تم تدمير محطات الطاقة الكهربائية وغيرها من المرافق التي تقوم بتوفير المياه والغاز إلى المدن والبلدات والقرى عمدا قبيل فصل الشتاء.

وطالب البيان المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وغيرها التي “أنشئت لحماية السلام” بتوضيح ما إذا كان الملايين من الناس في جنوب شرق أوكرانيا يملكون الحق في اختيار مستقبلهم الخاص بهم وما إذا كان تطلعهم بعيش حياة سلمية يستلزم فرض العقوبات عليهم مشيرا إلى أن هذا الأمر يحدث لأهالي لوغانسك على خلفية تصريحات سلطات كييف الساخرة على التزامها المفترض باتفاقيات مينسك على الرغم من أن قتل الآلاف من المواطنين يعتبر إبادة شعب وجرائم دموية ضد الإنسانية.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين حذر أمس من ان تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول رفض الحوار مع ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تؤدي الى تصعيد التوتر.

وواصلت القوات الاوكرانية قصفها المدفعي على مناطق شرق أوكرانيا رغم توقيع اتفاق مينسك في الخامس من ايلول الماضي على وقف اطلاق النار في ظل المساعي الدولية لحل الأزمة بين طرفي النزاع في أوكرانيا سياسيا .