مجلس النواب الليبي يعلن بنغازي مدينة منكوبة بسبب الإرهاب

طرابلس-سانا

أعلن مجلس النواب الليبي المنتخب مدينة بنغازي “مدينة منكوبة” بسبب الإرهاب وأفعاله الترويعية والتخريبية والعشوائية واتخاذه من المدنيين دروعا بشرية ما أدى لتدمير كل الأملاك العامة والخاصة.

وقال المجلس المنتخب والمعترف به دوليا في بيان له أمس نقلته وسائل اعلام ليبية محلية: “إن الأوضاع التي تشهدها مدينة بنغازي والصراع الحتمي بين قوات الجيش الوطني والشعب المنتفض من جهة والجماعات الإرهابية من جهة أخرى وانعدام فرص تقديم الخدمات للمواطنين دعا المجلس إلى اتخاذ عدة إجراءات من بينها إعلان المدينة منكوبة”.

وشدد البيان على أن الشعب الليبي وخاصة في بنغازي هو ضحية الإرهاب الذي تغذيه مجموعات مثل/فجر ليبيا/ الإرهابية والتي لم تتوقف ساعة عن جلب السلاح والمقاتلين الأجانب داعيا مجلس الامن والمجتمع الدولي ولجنة العقوبات إلى تحمل مسوءولياتهم وتطبيق القرار الدولي 2174 لسنة 2014 بمنع وصول السلاح
والمقاتلين المتطرفين إلى بنغازي عبر منافذ مدينة مصراتة الجوية والبرية القادمين إليها من دولة إقليمية ترفع شعار الإسلام السياسي المعتدل عنوانا ودعم الإرهاب ممارسة بالاشارة إلى تركيا.

وأكد المجلس في بيانه دعمه الكامل والمطلق للشعب والجيش في حربه الحتمية المصيرية لاجتثاث الإرهاب.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار السلاح بأيدي ميليشيات غير شرعية تمارس القتل والتخريب والخطف مستهدفة المدنيين والعسكريين.

انظر ايضاً

مقتل سبعة أشخاص على الأقل جراء تفجير إرهابي في بنغازي

بنغازي-سانا قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في تفجير إرهابي بسيارة …