الجيش الليبي يتقدم في منطقتي الحليسي وبوفاخرة في بنغازي

طرابلس-سانا

ذكر مصدر عسكري ليبي إن الجيش الوطني تقدم في منطقتي الحليسي وبوفاخرة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر مايسمى “مجلس شورى ثوار بنغازي” الإرهابي.

وقال المصدر في تصريح لوسائل إعلام محلية: “إن سلاح الجو الليبي شارك في المعركة وشن غارات اخرى على مزارع يسيطر عليها /أنصار الشريعة/ الإرهابي واستهدف مقر /درع ليبيا1/ بمنطقة قنفودة ببنغازي”.

بدوره أشار العقيد جمال الزهاوي آمر كتيبة /صاعقة 21/ ان قوات الجيش الليبي تمركزت في منطقة بوفاخرة وقطعت الإمدادات التي تصل إلى ميليشيات /مجلس شورى ثوار بنغازي/ عن طريق ميناء المريسة.

ومن جهة أخرى اكد العقيد المهدي البرغثي آمر كتيبة 204 دبابات أن معسكر 17 شباط خال تماما من أي تواجد لأفراد /مجلس شورى ثوار بنغازي/ لافتا إلى أن بعض عناصر التنظيم انتشرت فوق المباني السكنية بحي فينيسيا والجامعة القريبة من المعسكر.

ويدور قتال عنيف في عدة أحياء بمدينة بنغازي بين الجماعات المتطرفة مما يسمى /مجلس شورى ثوار بنغازي/ الإرهابي ووحدات الجيش الليبي مدعومة بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وكان 6 اشخاص قتلوا في اشتباكات اندلعت اليوم بين مؤيدين للجيش الليبي وميليشيات /فجر ليبيا/ المتطرفة في الضاحية الشرقية للعاصمة الليبية طرابلس.

انظر ايضاً

مقتل سبعة أشخاص على الأقل جراء تفجير إرهابي في بنغازي

بنغازي-سانا قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في تفجير إرهابي بسيارة …