بيونغ يانغ: اقتراح ترامب حول لقاء كيم مثير للاهتمام

بيونغ يانغ-سانا

وصفت كوريا الديمقراطية الشعبية العرض الذي قدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعقد لقاء مع الرئيس كيم جونغ اون بأنه “مثير للاهتمام”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن نائب وزير الخارجية شو سون هوى قولها: “نرى أن الاقتراح مثير جدا للاهتمام لكننا لم نحصل بعد على عرض رسمي في هذا الصدد”.

وفى حال وافق كيم على عرض ترامب فإن اللقاء سيكون الثالث بين الرئيسين في ظل المساعي لنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وفي هذا السياق أعرب ترامب عن استعداده لدخول أراضي كوريا الديمقراطية في حال التقى الرئيس كيم جونغ أون عند الخط الفاصل مع كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة اسوشيتيد برس عن ترامب قوله ردا على سؤال للصحفيين على هامش مشاركته بقمة مجموعة العشرين الاقتصادية الكبرى في مدينة أوساكا اليابانية عن إمكانية دخوله أراضي كوريا الديمقراطية.. “بالتأكيد سأدخل وسأشعر بالارتياح للقيام بذلك ولن تكون هناك أي مشكلة لدي”.

وكانت كوريا الديمقراطية أكدت أمس الأول وجوب اتخاذ واشنطن استراتيجية جديدة لاستئناف مفاوضات نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية محذرة من نفاد الوقت قبل المهلة التي حددتها بيونغ يانغ بنهاية العام الحالي.

ورغم الحديث الأمريكي عن العلاقة الجيدة بين ترامب وكيم جونغ اون إلا أن واشنطن تواصل سياساتها العدائية تجاه بيونغ يانغ فيما لم يفض آخر لقاء بين الرئيسين في فيتنام في شباط الماضي إلى أى اتفاق بشأن المضي قدما في قضية نزع الأسلحة النووية والتي تم الاتفاق عليها خلال القمة الأولى بينهما التي عقدت في سنغافورة في حزيران من العام الماضي.

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …