إصابة عدد من الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأقصى بالخليل

القدس المحتلة- سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي القنابل الغازية والصوتية عليهم خلال قمعها لمسيرة خرجت في الخليل بالضفة الغربية تضامنا مع المسجد الأقصى الذي يتعرض لأبشع الانتهاكات وحملات الاعتداء من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي فيما ساد التوتر الشديد قرب حاجز
قلنديا شمالي القدس المحتلة خلال محاولة الفلسطينيين التصدي لاعتداء جنود الاحتلال عليهم.

وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والصوتية إلى جانب المياه العادمة على المسيرة الفلسطينية فيما رد الشبان الفلسطينيون برشق جنود الاحتلال بالحجارة.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المنددة بانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى والمدينة المقدسة ورددوا الهتافات المطالبة بالوحدة الوطنية الفلسطينية ورص الصف لمواجهة هذه الانتهاكات.

إلى ذلك واصلت عصابات المستوطنين الصهاينة اليوم تحركاتها الاستفزازية حيث اعتدت على مجموعة من الفلسطينيين برميهم ومركباتهم بالحجارة والطوب كما اغلقت الطرق عند مدخل مدينة سلفيت بالضفة الغربية في سياق متصل أقرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن أربع مستوطنات إسرائيليات اعتدين بالغاز المسيل للدموع امس على سائقي سيارة أجرة فلسطينيين في القدس المحتلة ما أدى إلى تعرضهما لاحتراقات في العيون.

وأشارت الصحيفة اليوم إلى أن المستوطنات الاسرائيليات قدمن إلى القدس بهدف استفزاز السائقين الفلسطينيين والاعتداء عليهم حيث صعدن إلى سيارة فلسطيني في وسط القدس واستخدمن الغاز المسيل للدموع اثناء الرحلة ومن ثم قمن بالصعود لسيارة فلسطين ثاني واتبعن الطريقة ذاتها معه.

وكانت عصابات المستوطنين شنت أول أمس عدة اعتداءات على الفلسطينيين وسياراتهم فى محافظة نابلس كما هاجموا منازل الفلسطينيين فى قرية حوارة جنوب نابلس وحطموا زجاجها بعد رشقها بالحجارة.

انظر ايضاً

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية

غزة-سانا أصيب خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال قمعها للمظاهرات الفلسطينية التي خرجت بعدة …