الاجتماع الرابع بين ظريف وكيري واشتون يناقش الخلافات المتبقية حول ملف إيران النووي

فيينا-سانا

بحث الاجتماع الرابع بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره الامريكي جون كيري ومنسقة المفاوضات حول ملف إيران النووي كاثرين اشتون في العاصمة النمساوية فيينا مساء اليوم الخلافات المتبقية أمام التوصل لاتفاق حول هذا الملف.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في تصريح إثر اللقاء نقلته وكالة الانباء الإيرانية (ارنا) إنه ما زالت هناك فجوات كبيرة في المحادثات بشأن برنامج إيران النووي رغم إشارات إلى إحراز بعض التقدم قبل يومين من انتهاء مهلة التوصل لاتفاق بين طهران والقوى العالمية الست.

وأضاف كيري قبل اجتماعه بوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في وقت لاحق اليوم: “نعمل بجد.. ونأمل أن نحرز تقدما حذرا ولكن ما زالت هناك فجوات كبيرة نعمل على جسرها”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية نفت على لسان المتحدثة مرضية أفخم أمس تقديم مجموعة “خمسة زائد واحد” أي اقتراحات جديدة في مفاوضات فيينا حول البرنامج النووي الإيراني معتبرة الأنباء التي تداولتها وكالات الانباء في هذا الصدد عارية من الصحة ولا أساس لها بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية قوله اليوم إن الولايات المتحدة ما تزال تأمل في التوصل الى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي بحلول المهلة المحددة للوصول إلى الحل النهائي يوم الاثنين المقبل لكنها تعكف على دراسة “خيارات”.

انظر ايضاً

نجفي: نأمل بإنجاز إجراءات الاتفاق النووي في غضون أسبوعين أو ثلاثة لإلغاء الحظر المفروض على البلاد

طهران-سانا أعرب مندوب ايران الدائم في الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير رضا نجفي عن الامل …