قائد عسكري ليبي يعلن السيطرة الكاملة للجيش على مدينة بنغازي

طرابلس-سانا

أعلن الرائد محمد حجازي الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية السابق إن القوات التابعة للجيش الليبي بدأت تسيطر على كامل مدينة بنغازي بعد محاصرتها جيوبا صغيرة في منطقة الصابري وأخرى بحرم جامعة بنغازي.

وأكد حجازي في تصريح صحفي أمس اوردته مصادر اخبارية محلية صحة قرار إغلاق بعض المطارات والموانئ في ليبيا لأنها تقع عمليا خارج سيطرة الدولة.

واشار حجازي الى أن سلاح الجو الليبي استهدف لليوم الثاني على التوالي أهدافا جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس تتمثل في مخازن ومقرات خارج الشرعية من أجل التمهيد لتقدم الجيش الوطني على الأرض.

يذكر أن سلاح الجو الليبي استهدف الجمعة والسبت عدة مواقع تسيطر عليها ميليشيات ما يسمى /فجر ليبيا/ المتشددة جنوب غرب العاصمة طرابلس بينما حقق تقدما كبير تمكن من خلاله استعادة معظم احياء مدينة بنغازي باستثناء جيوب بسيطة بعد سقوطها في تموز الماضي في قبضة الميليشيات المتطرفة.

وتتفاقم في ليبيا أزمة فوضى السلاح المتواصلة منذ العدوان الاطلسى عام 2011 وسط سيطرة الميليشيات المسلحة على الأراضي الليبية وغياب السلطات المركزية الغارقة في صراعات سياسية على السلطة وعدم تمكنها من التحكم بادارة امور البلاد.

انظر ايضاً

مقتل سبعة أشخاص على الأقل جراء تفجير إرهابي في بنغازي

بنغازي-سانا قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في تفجير إرهابي بسيارة …