باسيل يدعو في القمة الفرنكوفونية إلى مساعدة لبنان في مواجهة التنظيمات الإرهابية

دكار-سانا

دعا وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل إلى مساعدة لبنان في مواجهة التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم داعش التي تهدف إلى زرع الرعب والتعصب وتسعى لمد نفوذها إلى الأراضي اللبنانية.

وأكد باسيل خلال كلمته اليوم في القمة الفرنكوفونية الخامسة عشرة المنعقدة  في دكار بمشاركة وفود من 77 دولة ” إن لبنان يتعرض لمحاولات إرهابية تهدف للعبث باستقراره وقد وجد لبنان نفسه في مرمى التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم داعش الذي يعطي نماذج فكرية غريبة عن ثقافتنا المتسامحة وبعيدة كل البعد عن نظامنا السياسي القائم على التعددية”.

وقال باسيل في كلمته ” تمثل ردنا بانتشار الجيش ومحاربته بحزم تلك التنظيمات الإرهابية لاستئصالها وعلى المدى البعيد ترتكز الاستراتيجية على شق التعاون القضائي الدولي الذي لن يسمح أن يفلت المجرمون المتوحشون من العقاب وسيطبق الاصلاح في التعليم من أجل حماية الشباب من الانجرار نحو التطرف مضيفا.. نحن ندعوكم لمساعدة لبنان الذي يخوض حربا باسمكم وباسم الإنسانية كلها ضد الظاهرة اللاإنسانية المتمثلة بالإرهاب”.

وقال “علينا إستئصال الإرهاب والتعصب لتستمر منطقتنا في لعب دورها من خلال إيجاد مساحة للعيش المشترك والتنوع “مؤكدا ضرورة العمل لخلق منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط ومن الأسلحة الإرهابية في العالم كله.

كما دعا باسيل الى إنتخاب رئيس للبنان من دون أي تدخل خارجي وفي أقرب وقت وأن يتم التصويت على قانون إنتخابي وشدد على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الخاضع للإحتلال الإسرائيلي.

وكانت القمة الخامسة عشرة للمنظمة الدولية الفرنكوفونية بدأت أعمالها في العاصمة السنغالية دكار أمس.

انظر ايضاً

باسيل: الجولان أرض سورية محتلة حقيقة تاريخية لا يمكن تغييرها

صوفيا-سانا جدد وزير الخارجية والمغتربين في لبنان جبران باسيل التأكيد أن الجولان أرض سورية محتلة …