الشريط الإخباري

بازار (ألوان سورية).. شابات يستثمرن مشاريعهن الصغيرة لدعم العمل الأهلي وذوي الإعاقة

دمشق-سانا

أعمال ومشغولات حرفية واكسسوارات والبسة متنوعة تضمنها بازار “ألوان سورية” الذي اختتم فعالياته قبل أيام قليلة في فندق شيراتون دمشق بمشاركة 200 من أصحاب الفعاليات الاقتصادية والسيدات العاملات في مجال المنتجات اليدوية بالإضافة إلى عدد من الشابات اللواتي أطلقن مؤخرا مشاريعهن الصغيرة في مجالات مختلفة.

ولفتت رنا الطباع منظمة البازار في تصريح لـ سانا الشبابية إلى أن البازار يقام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لدعم ذوي الاعاقة ممن سجلوا مشاركتهم في الفعالية من خلال مجموعة من الأعمال اليدوية التي صنعوها بأنفسهم ليشدوا أنظار المجتمع إلى قدرتهم على الإبداع والإنتاج.

سوزان سبيعي عضو مجلس إدارة جمعية “أمل الغد” للأطفال المصابين بالشلل الدماغي وذوي الإعاقة قالت بدورها إن ريع الفعالية سيخصص لدعم أعمال الجمعية التي تعمل على تجهيز المعهد المتخصص بالشلل الدماغي الذي تم بناوءه مؤخرا ليستطيع القيام بعمله.

من جهته لفت سائد عبد الغني مدير فريق “كنا وسنبقى” التطوعي إلى أن الفريق استقبل مساعدات عينية خلال البازار سيقوم بتوزيعها خلال مبادرة “عيرني دفاك” التي ينفذها للسنة السادسة على التوالي.

كنانة بلال إحدى المشاركات في البازار قالت “هدفي الأساسي من المشاركة التعريف بمنتجاتي وتقديم الدعم المعنوي والمادي للأطفال المصابين بالشلل الدماغي”.

ربى شدود

انظر ايضاً

بازار ألوان سورية