النيابة المصرية تحيل 438 إخوانيا إلى القضاء العسكري في مصر

القاهرة-سانا

أحالت النيابة المصرية اليوم أمام القضاء العسكري مجموعة جديدة من 438 من عناصر جماعة الاخوان الارهابية لقيامهم بأعمال عنف دامية في عام 2013.

وذكرت مصادر قضائية لوكالة الصحافة الفرنسية أن 139 من بين المتهمين سيحاكمون بتهمة قتل ثلاثة شرطيين في هجوم على مركز شرطة في محافظة المنيا المصرية موضحة أن 299 الباقين ملاحقون في قضية قتل خمسة مدنيين في مواجهات بين متظاهرين من أنصار الجماعة الاخوانية وجماعات أخرى إرهابية مؤيدة لها من جهة وقوات الامن المصرية من جهة اخرى بالاضافة الى حريق في مقر محافظة البحيرة شمالي القاهرة والتي وقعت في 14 آب 2013 بذريعة فض قوات الأمن في اليوم نفسه اعتصامين نظمهما في القاهرة أنصار مرسي.

ويواجه الرئيس الاخواني المخلوع محمد مرسي وغالبية قادة جماعة الإخوان اتهامات في قضايا عدة وخصوصا اتهامات بالتحريض على العنف والانتماء إلى تنظيم غير مشروع.

وازدادت أعمال العنف والإرهاب في القاهرة وكبريات المدن المصرية منذ الاطاحة بحكم الاخوان إثر انتفاضة شعبية عارمة عمت المدن المصرية في 30 حزيران العام 2013 بعد ممارسات استبدادية مارستها الجماعة خلال عام من فترة حكمها أظهرت تلقيها دعما وأموالا من دول خارجية بينها مشيخة قطر وجهات أخرى
وبرعاية امريكية.