تدريبات وورشات عمل مكثفة لشباب الغرفة الفتية الدولية بحمص ضمن قطاع الأفراد

حمص-سانا

تدريبات وبرامج وورشات عمل مستمرة يقدمها قطاع الأفراد في الغرفة الفتية الدولية بحمص بهدف خلق شباب فاعل قادر على التعامل مع الأزمات الطارئة في مجتمعاتهم المحلية.

وأشارت الدكتورة إيفا الدياب نائب الرئيس لقطاع الأفراد في الغرفة إلى أن الورشات تضمنت التدريب على “دليل اسفير” وهو المرجع الأساس في العمل الإنساني حيث تم تمكين المشاركين بقواعد تقديم العمل الإنساني والاستجابة السريعة تماشيا مع الظروف الراهنة على منصة “زوم” مع مدربين محترفين بحضور 30 عضوا كما تمت اقامة جلسة تأهيلية حول “أدوات العمل عن بعد”.

وجرى أيضا إقامة جلسة تدريبية للمنح الجامعية تعلم خلالها الأعضاء متطلبات المنح وكيفية الأعداد لها وكيفية كتابة خطاب الدافع واشهر مواقع البحث عن المنح بالإضافة إلى تدريب على “فن المناظرة”.

ونوهت دياب بأن الأنشطة تضمنت كذلك المشاركة مع الغرف المحلية المختلفة بتدريبات أونلاين عديدة حيث قام قطاع الأفراد بنشاطات ترفيهية منها إقامة دوري شطرنج أونلاين مبينة أنه يتم الآن العمل على تصوير فيديوهات لتعليم خوارزميات مكعب الروبيك ورسم الماندالا كما تم تنشيط نادي اللغة الانكليزية أونلاين بمشاركة عدد كبير من الأعضاء.

صبا خيربك

انظر ايضاً

شباب الغرفة الفتية الدولية بحمص ينظمون مسيراً توعوياً للتعريف بمرض التلاسيميا

حمص-سانا بمشاركة عشرات الشباب من أبناء مدينة حمص أطلقت الغرفة الفتية الدولية بحمص