مبادرة (عطائي).. جهود لدعم الشباب المقبل على سوق العمل

دمشق-سانا

تواصل مبادرة (عطائي) أنشطتها الرامية للإسهام في تنمية المجتمع من خلال تطوير مهارات الشباب وخبراتهم العملية وتأهيلهم لدخول لسوق العمل.

وفي هذا الإطار أطلقت المبادرة بداية العام الجاري النسخة الجديدة من برنامج (إدارة الأعمال المصغر) حيث أوضح محمد وسيم سعد مدير مبادرة (عطائي) لعام 2020 أنه تم اعتماد هذا البرنامج لسبع سنوات متتالية ويتضمن أكثر من أربعة عشر محوراً تدريبياً احترافياً في حقول العلوم الاقتصادية والطب والصيدلة وغيرها مؤكداً أن تنوع المشاركين يعزز أسلوب التعلم المشترك الذي يعتبر من العناصر الأساسية للبرنامج.

ولفت سعد إلى أن المبادرة أطلقت أحدث إصدار من هذا البرنامج تحت عنوان (إدارة الأعمال المصغر) بشراكة استراتيجية مع العديد من الجهات والشركات الداعمة إلا أن الظروف التي فرضتها جائحة كورونا أدت إلى إيقافه ويجري العمل حالياً لاستئناف العمل به من جديد.

واختتم بالإشارة إلى أن البرنامج يضم 22 متدرباً من مختلف الاختصاصات وجميعهم يمثلون الإدارات العليا في أعمالهم أو أصحاب أعمال خاصة وقد تم التبرع بأجور كامل التدريب إلى جمعية إنعاش الفقير في التل مقابل إيصالات رسمية صادرة عن الجمعية وممهورة بختمها وختم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للمساهمة في شراء جهاز إيكو لدعم المركز الطبي التابع للجمعية والذي يقدم الخدمات الطبية مجاناً لمراجعيه.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

ورشة تدريبية حول مفهوم التسويق وآلياته لمبادرة (عطائي) الشبابية

دمشق-سانا أقامت مبادرة (عطائي) التطوعية ضمن برنامج عملها المقرر للعام الجديد و بالتعاون مع مركز …