السويداء.. المباشرة بصيانة المدارس واتخاذ الإجراءات للوقاية من كورونا قبل بدء العام الدراسي

السويداء-سانا

اتخذت مديرية التربية في محافظة السويداء مجموعة من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره في المدارس والمؤسسات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

وفي تصريحات لمراسل سانا اليوم أوضح مدير تربية السويداء بسام أبو محمود أنه تمت المباشرة بأعمال صيانة وتنظيف وتعقيم المدارس مع الالتزام بكامل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا استعدادا لعودة التلاميذ مع بدء العام الدراسي الجديد مبينا ان اعمال الصيانة شملت المرافق الصحية والكهرباء والمياه والمقاعد الى جانب تعيين الكادر التدريسي والإداري اللازم.

ولفتت معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي لينا حمزة إلى أن المديرية تواصلت مع مشرفي المجمعات ومديري المدارس لمعرفة ما يلزم المرافق الصحية من اعمال صيانة لتنفيذها مبينة انه ستتم متابعة عمليات تعقيم المدارس من قبل لجان مختصة قبل بداية العام الدراسي وخلاله.

وأشار مدير ثانوية شكيب أرسلان بمدينة السويداء سمير سالم عكوان إلى أن فرق الصيانة التابعة لمديرية التربية باشرت باعمال صيانة المرافق الصحية وإصلاح ما يلزم إصلاحه من كهرباء ومقاعد ونوافذ وتدفئة مركزية إضافة إلى أعمال التنظيف والتعقيم لكل مرافق المدرسة لافتا إلى أنه سيتم الاجتماع في السادس من الشهر الجاري مع الكادر الإداري والتدريسي للتأكيد على الالتزام بلبس الكمامات وتعقيم الأيدي والتباعد المكاني من قبل الطلاب والمدرسين.

انظر ايضاً

تربية السويداء تطلق أول برنامج مسابقات تعليمي وترفيهي بعنوان (نجوم وعلوم)

السويداء-سانا أطلقت مديرية التربية في السويداء اليوم بالتعاون مع فريق جنى التطوعي أول برنامج مسابقات …