ندوة حوارية حول مكافحة المخدرات وأضرارها وطرق الوقاية منها

درعا-سانا

تركزت الندوة الحوارية التي أقامها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بدرعا اليوم في صالة اتحاد العمال حول سبل مكافحة المخدرات واثرها السلبي على الفرد والأسرة والمجتمع وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 حزيران من كل عام.

وأشارت أمين فرع الشبيبة بدرعا ردينة العازر إلى أن الندوة تندرج ضمن خطة المنظمة وبرنامجها التنفيذي انطلاقا من دورها في رعاية الشباب وتوجيههم وحمايتهم من كل ما يمكن ان يهدد حياتهم ومستقبلهم لافتة إلى التعاون الكبير في هذا المجال بين الدوائر الحكومية والخاصة التي تعنى بمكافحة المخدرات وعلى راسها وزارة الداخلية وإدارة مكافحة المخدرات.

ودعا رئيس دائرة التوجيه والإرشاد في مديرية اوقاف درعا والسويداء الشيخ أحمد الصيادي إلى الابتعاد عن المخدرات لاثارها السلبية على الفرد والمجتمع مؤكدا أن تعاطي المخدرات مرفوض في كل الديانات والشرائع السماوية وفي مقدمتها الشريعة الإسلامية كما انه محرم شرعا.

واستعرض القاضي خالد الحشيش الاجراءات القانونية المتخذة بحق متعاطي المخدرات والمتاجرين بها واضرارها المجتمعية من الوجهة القانونية والعقوبات التي يفرضها القانون على المتعاطين والمتاجرين مبينا ان القانون تشدد في عقوبات التهريب والتصنيع وزرع المواد المخدرة لتصل العقوبة الى الاعدام والى الاعتقال المؤقت لمدة ثلاث سنوات كحد أدنى والغرامة حتى 100 ألف ليرة للمدمن اضافة إلى عقوبات خفيفة بحق الصيادلة والأطباء بشان كتابة أو صرف أدوية خارج نطاق القانون.

وأشار رئيس فرع مكافحة المخدرات عبد الكريم العذاب إلى أساليب مكافحة المخدرات من خلال منع تهريبها ونشر الوعي الصحي بين الشباب وحث المدمنين على العلاج ومراقبة المتعاطين الذين تم شفاؤهم وملاحقة المروجين مبينا أن معالجة الادمان تتم في مشاف حكومية يعمل فيها أطباء مختصون وبسرية تامة.

وأوضح أن “سورية خالية من زراعة النباتات المخدرة وعمليات التصنيع فيها معدومة لكنها تعاني لكونها بلد عبور من تركيا إلى دول الخليج.