مقتل ضابطي شرطة مصريين وإصابة 5 آخرين بانفجار ثلاث عبوات ناسفة قرب القصر الرئاسي بالقاهرة

القاهرة-سانا

قتل ضابطان بالشرطة المصرية وأصيب 5 بينهم مدير إدارة المفرقعات جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة في شارع الأهرام بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.
وذكر موقع بوابة الأهرام المصري أن انفجار العبوة الأولى أدى إلى مقتل العقيد بالشرطة أحمد العشماوي وهو خبير المتفجرات في مديرية أمن القاهرة كما أصيب أيضا ثلاثة آخرون من أفراد وضباط الشرطة مشيرا إلى أن عبوة ثانية انفجرت أثناء قيام رجال المفرقعات بفحص محيط القصر ما أدى إلى إصابة ضابط آخر.
وأوضح مصدر أمني مصري مطلع أنه أثناء أبطال مفعول عبوتين ناسفتين عثر عليهما انفجرت إحداهما في العقيد العشماوي فقضى في الحال بينما أصيب ثلاثة آخرون من رجال الشرطة والقوة المرافقة.
وأفاد مصدر أمني مصري بأن ضابطا بالشرطة اخر برتبة مقدم قتل أيضا وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة ثالثة بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.
وكانت أجهزة الأمن المصرية عثرت على عبوتين ناسفتين بتقاطع شارعي الميرغني مع الأهرام بالقرب من قصر الاتحادية الرئاسي عقب انفجار العبوة الأولى حيث تم إبطال مفعول واحدة وانفجرت الثانية أثناء التعامل معها كما أبطل خبراء المفرقعات عبوة ناسفة أخرى عثر عليها بمحيط القصر قبل انفجارها.
وصرح مصدر أمني مصري بأن واقعة انفجار القنبلة الأولى في مصر الجديدة جرت “عندما كانت قوات الأمن وخبراء المفرقعات يقومون بتمشيط المنطقة ولم يتلقوا أي بلاغ حول ذلك لكنهم عثروا على قنبلتين بجوار صندوق قمامة بشارع الأهرام في محيط قصر الاتحادية”.
وفي هذا الوقت بدأت نيابة مصر الجديدة تحقيقاتها في حوادث انفجار العبوات الناسفة كما كلفت النيابة المصرية المباحث بفرض حاجز أمني حول مكان الحادث للبحث عن أي متفجرات جديدة كما أغلق محيط قصر الاتحادية والشوارع المؤدية إليه إلى حين الانتهاء من التأكد من عدم وجود متفجرات أخرى.
إلى ذلك أمر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اللواء علي الدمرداش بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لسرعة تحديد الجناة وضبطهم وذلك بعد أن عاين منطقة الانفجار.
وكانت شابة مصرية ووالدتها قتلتا أمس الأول جراء انفجار عبوتين يدويتي الصنع في إحدى ضواحي القاهرة في وقت تواصل فيه الأجهزة الأمنية المصرية حملاتها الأمنية ضد الإرهابيين في عدة مناطق من البلاد.