الشريط الإخباري

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: إعلان الجيش الليبي وقف إطلاق النار خطوة مشجعة

طرابلس-سانا

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإعلان الجيش الليبي وقف إطلاق النار باعتباره يرمي إلى تسوية النزاع الليبي من خلال الحوار.

ودعت البعثة في بيان لها اليوم جميع الأطراف إلى العمل معها لتحديد عناصر وقف إطلاق النار بهدف ضمان الالتزام به واصفة هذه الخطوة بأنها “مشجعة وتساهم بشكل كبير في إيجاد بيئة مواتية لعملية الحوار الليبي الجارية” والتي انتهت أولى جلساتها الخميس الماضي بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وكانت القيادة العامة للجيش الليبى أعلنت في بيان لها في وقت سابق اليوم وقف إطلاق النار بدءا من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة على كل جبهات القتال في البر والبحر والجو مستثنية “ملاحقة الإرهابيين الذين لا يعترفون بحق الليبيين في بناء دولتهم ولا يقررون الأسس الديمقراطية للدولة” وتعهدت بتوفير المناخ الجيد للحوار بين الليبيين ومواصلة حماية الشعب الليبي والسعي لتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار بعيدا عن التجاذبات السياسية.

ويأتي إعلان وقف إطلاق النار بعد أن انطلقت الأربعاء الماضي في مقر الأمم المتحدة في جنيف أولى جلسات الحوار بين الأطراف الليبية التي قبلت التفاوض ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من الحوار الليبي الأسبوع القادم في جنيف.