الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية.. والمستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 13 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في عدة مدن وقرى في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله واعتقلت فلسطينيين اثنين كما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين آخرين إثر دهمها لأنحاء مختلفة في محافظة الخليل فيما جرت الاعتقالات الأخرى في بلدات حوارة وعوارتا وقبلان وعقربا بمحافظة نابلس بعد مداهمة منازل الفلسطينيين وتحطيم محتويات بعضها.

إلى ذلك جدد المستوطنون الإسرائيليون اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة من باب المغاربة وسط حراسة وحماية من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال فيما تواصل قوات الاحتلال احتجاز بطاقات النساء والشبان الفلسطينيين خلال دخولهم إلى المسجد.

كما أوقفت قوات الاحتلال المنتشرة في القدس القديمة عشرات الطلاب والطالبات من الأطفال ودققت بهوياتهم وفتشت حقائبهم المدرسية ولم تتوقف هذه الإجراءات إلا بعد تجمهر عدد كبير من الفلسطينيين واعتراضهم على هذه الاستفزازات.

من جهة أخرى قال نادي الأسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال نقلت الفتاة يمان عمارنه وهي من يعبد بمحافظة جنين إلى مركز توقيف وتحقيق “الجلمة” بعد أن اعتقلتها أمس على حاجز زعترة.

وذكر محامي النادي أنه ستعقد غداً جلسة تمديد وتوقيف في المحكمة العسكرية التابعة لمعتقل “الجلمة” وذلك بذريعة استكمال التحقيق مع المعتقلة عمارنه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بينهم امرأة كما داهمت عدة مناطق ونصبت حواجز عسكرية على مداخل العديد من البلدات.