وزير الخارجية الكوبي يبحث وأعضاء في الكونغرس الأمريكي استئناف المحادثات لتطبيع العلاقات بين البلدين

هافانا-سانا

بحث وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز مع أعضاء ديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي في العاصمة الكوبية هافانا الليلة الماضية عملية تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ورفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الامريكي المفروض على كوبا منذ أكثر من خمسين عاما.

وأعرب السيناتور الديمقراطي مارك وارنر في تصريحات للصحفيين عن أمله في أن تتيح جولة المحادثات التي ستعقد الأسبوع المقبل في واشنطن بين الحكومة الكوبية ووزارة الخارجية الأمريكية إحراز تقدم من أجل تحقيق تقارب بين البلدين.

ويزور أعضاء بالكونغرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي يضم كلاير ماكيل عن ميسوري وامي كلوبشار عن مينيسوتا ووارنر عن فرجينيا العاصمة الكوبية لبحث عملية استئناف المفاوضات بين البلدين التي بدأت في الشهر الماضي.

وكانت السيناتور كلوبشار قدمت في 12 من الشهر الجاري إلى مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون وقعه أعضاء من الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري والذي يقترح إزالة قيود الحصار المتعلقة بالتجارة وسفر المواطنين الأمريكيين إلى كوبا والنقل البحري وغيرها.

وفي سياق متصل كشف استطلاع للرأي أجرته جامعة فلوريدا الأمريكية أن 70 بالمئة من الأمريكيين اللاتينيين في الولايات المتحدة يؤيدون تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وكوبا.

يذكر أن كلا من الرئيس الكوبي راؤول كاسترو ونظيره الأمريكي باراك اوباما أعلنا في17 كانون الأول الماضي عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وبدء العملية نحو تطبيع العلاقات الثنائية المقطوعة منذ عام 1962.

انظر ايضاً

رودريغيز يدين تواطؤ الكونغرس الأمريكي مع الكيان الإسرائيلي في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين

هافانا-سانا أدان وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز بارييا عزم الكونغرس الأمريكي فرض عقوبات على المدعين …