سنودن: واشنطن تمارس سياسة مجافية للواقع اعتمادا على معلومات مزيفة

موسكو-سانا

أكد الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن أن واشنطن تمارس سياسة مجافية للواقع منذ هجمات 11 أيلول 2001 اعتمادا على “معلومات مزيفة” يعلم بها أرفع المسؤولين الأمريكيين.

وقال سنودن خلال مقابلة مع قناة آر تي آس السويسرية نشرتها اليوم ونقلها موقع روسيا اليوم إن “أكبر مآسي الفترة التي تلت الـ 11 من أيلول في عام 2001 حين نفذ الإرهابيون الهجوم الإرهابي على بلادي هي أن سياسة الحكومة أصبحت تجافي الواقع وأن ما حصل حينذاك هو شن الحرب اعتمادا على معلومات مزورة بمعرفة المسؤولين على أرفع مستوى في الحكومة الأمريكية عن تزويرها”.

ولفت سنودن إلى أن العديد من الأمريكيين يعتبرون أن سياسة واشنطن القائمة على التفرد بالعالم وإملاء القرارات على الآخرين مضرة للشعب الأمريكي وتشكل “سياسة نزاع” ويجب التخلي عنها.

وأوضح سنودن أن بإمكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وضع حد لجمع المعلومات عن المكالمات الهاتفية لملايين الأمريكيين بغياب أي شبهات حول تورطهم بارتكاب جرائم مؤكدا أن آليات المتابعة والمراقبة لم تتغير منذ هجمات11 أيلول.

وكان سنودن كشف عن معلومات سرية بعد تسليمه لوسائل الإعلام وثائق تتعلق بالتجسس الإلكتروني الذي قامت به وكالة الأمن القومي الأمريكية حيث يلاحقه المسؤولون الأمريكيون بتهمة تسريب معلومات.

انظر ايضاً

واشنطن بوست: 193 دولة على لائحة تجسس وكالة الأمن القومي

واشنطن-سانا كشفت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أمس عن حصول وكالة الأمن القومي الامريكية على ما …