استشهاد 22 مواطنا وإصابة 20 في اعتداءات إرهابية على بصرى الشام وإدلب

درعا-إدلب-سانا

استشهد 15 مواطنا جراء اعتداء إرهابي شنه إرهابيو “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى” على مدينة بصرى الشام في ريف درعا بالقذائف تسبب بوقوع أضرار في عدد من المنشآت الحيوية والخدمات.

وذكرت مصادر أهلية لمراسلة سانا أن الأهالي ومجموعات الدفاع الشعبية تصدوا لعدة هجمات إرهابية على المدينة من المحاور الشمالية والجنوبية والغربية وأوقعوا عددا كبيرا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وأقرت التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل “يحيى محمد الصباغ وأنس إبراهيم سعد الدين ومهنا السيدي وعلي غازي الجباوي ومحمد أحمد الراضي” خلال الاشتباكات.

وبينت المصادر أن التنظيمات الإرهابية استهدفت قلعة بصرى بعدد من قذائف جهنم في سياق أعمالها الممنهجة لتدمير التراث الثقافي والإنساني في المدينة التي تعد من أهم المدن الأثرية في العالم ومسجلة دوليا في اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي قبل أن تتعرض آثارها لعمليات تخريب ممنهج وسرقة قسم كبير منها وبيعها في الأردن والأراضي المحتلة.

وأضافت المصادر أن التنظيمات الإرهابية كانت تسعى إلى قطع شريان المدينة الذي يحصل منه أكثر من 25 ألف مواطن على احتياجاتهم عبر بلدة برد ومنها إلى مدينة السويداء وعمدت إلى استهداف مركز اتصالات المدينة في محاولة لعزلها ومنع أي تواصل بينها وبين المحيط الخارجي.

يشار إلى أن تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وغيره من التنظيمات المرتبطة بـ “القاعدة” تحاصر الجزء الغربي من المدينة وأحياء من الأجزاء الشمالية وتتخذ منها منطلقا لشن هجماتها الإرهابية وإطلاق القذائف بشكل متكرر على الأحياء الآمنة.

استشهاد 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين باعتداء إرهابي على مدينة إدلب

في مدينة إدلب استشهد 7 أشخاص وأصيب 20 آخرون جراء سقوط قذائف هاون وصاروخية أطلقها إرهابيون على الأحياء السكنية.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن القذائف سقطت على أحياء الشيخ تلت وشارع الثلاثين ومساكن المعلمين وأدت إلى استشهاد 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين اضافة إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

ويعاني ريف إدلب والقرى والبلدات المحيطة بالمدينة من انتشار تنظيمات إرهابية تكفيرية تشن هجمات إرهابية على الأهالي وتسلب أرزاقهم وتخرب ممتلكاتهم وأغلبها تنضوي تحت زعامة “جبهة النصرة” التي تتلقى مختلف أنواع الدعم عبر نظام أردوغان رغم إدراجها على لائحة الإرهاب الدولية.

انظر ايضاً

بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على …