شباب ملهمون.. مشروع نوعي للغرفة الفتية الدولية بحمص

حمص-سانا

يشكل مشروع (شباب ملهمون) الذي أطلقته الغرفة الفتية الدولية بحمص منذ أشهر وضم عشرات الشباب والشابات من مختلف المجالات تجربة نوعية تسهم بنقل تجارب مجموعة من الأشخاص الناجحين في مجال عملهم للشباب الناشئين بهدف الاستفادة من خبراتهم.

المشروع حسب المهندس عمار السباعي نائب رئيس الغرفة لقطاع الأفراد والمشرف عليه انطلق بداية العام الحالي ولا يزال مستمراً حيث ضم لغاية تاريخه نحو 200 شاب وشابة من الخريجين الجامعيين بمشاركة 6 محاضرين بمختلف المجالات الطبية والاجتماعية والهندسية.

وبين السباعي خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية أن المشروع عبارة عن ورشات عمل ولقاءات بين أشخاص حققوا نجاحات خلال مسيرة حياتهم ووصلوا لمراكز متقدمة مع شباب وشابات دخلوا من جديد إلى مجال العمل أو خريجين جدد أو طلاب جامعيين مؤكداً أن المشروع مستمر باستضافة أشخاص ناجحين وملهمين.

بدوره الدكتور ملهم الطباع رئيس الغرفة الفتية الدولية للعام الحالي أكد أن المشروع يهدف إلى نقل تجارب أشخاص ناجحين في مجال عملهم للأجيال اللاحقة لتوجيه جهودهم بالاعتماد على خبرات من سبقهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل ومساعدتهم على اغتنام فرص عملية تمكنهم من تحقيق ذاتهم وعائد مادي أو علمي ضمن مجال تخصصهم.

وأكد الطباع أن المشروع أسهم بإتاحة الفرصة لأشخاص حققوا إنجازات مهمة في مجال عملهم خلال فترة شبابهم لنقل تجاربهم للأجيال اللاحقة ضمن اختصاصاتهم واطلاعهم على أهم تفاصيل ومحطات مسيرتهم والصعوبات التي واجهتهم وتوفير مساعدتهم للمهتمين في مجال تخصصهم.

ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن أهداف الغرفة الساعية لتطوير مهارات وقدرات الأفراد لإعداد قادة فاعلين يمتلكون الأدوات اللازمة لتنمية مجتمعهم المحلي.

من جانبهم عبر عدد من الشباب الذين انتسبوا للمشروع عن أهميته ودوره في توجيههم إلى الطريق الصحيح للانطلاق بمشاريعهم ودخول سوق العمل وإعطائهم معلومات ترفد قدراتهم وتساعدهم على التخطيط الجيد لأعمالهم المستقبلية.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شباب الغرفة الفتية الدولية بحمص ينظمون مسيراً توعوياً للتعريف بمرض التلاسيميا

حمص-سانا بمشاركة عشرات الشباب من أبناء مدينة حمص أطلقت الغرفة الفتية الدولية بحمص