أكاديمية حبق.. جهود شبابية لمواكبة تطورات عملية التعليم الحديث

ريف دمشق-سانا

خطوات عمل حثيثة وبيئة آمنة أطرت عمل مجموعة من الشباب الواعي ممن عقد العزم على العمل بكامل طاقاته مستثمراً أفكاره النيرة لوضع حجر الأساس لأكاديمية (حبق) كمنبر تعليمي يواكب تطورات التعليم الحديث والتنمية من عمر الطفولة حتى الشباب بالتوازي مع البحث عن إمكانية التعليم ومحو الأمية للأعمار فوق الـ 40 عاماً.

هذا ما قالته الشابة أنوار الشاقي المسؤولة الإعلامية عن فريق حبق التنموي الذي أطلق مؤخراً (أكاديمية حبق) في يبرود مبينة في حديثها لـ سانا الشبابية أن الأكاديمية التي بدأت عملها بهمة شباب مخلص من أعضاء الفريق أقامت ورشات فنية وجلسات تعليم مهني لتنمية القدرات الشبابية ودعم المواهب وصقل التعليم بطريقة سهلة ومبسطة لتحقيق الهدف الأساسي من إنشاء هذه الأكاديمية.

فيما أشار الشاب جمعة دوبا إلى أن الفريق يعمل على نحو تشاركي منظم بعيداً عن الروتين والنمطية وذلك من خلال خلق أفكار حديثة تبسط العملية التعليمية وتحبب الفئات المستهدفة بها.

الشاب محمد مالك تحدث عن تجربته في الأكاديمية مبيناً أن النجاح الواسع الذي لاقاه المشروع منذ بدايته سببه التنظيم والالتزام وتحديد أهداف واضحة وتشاركية تسهم في جعل العمل مختلفاً ومحفزاً.

ولفت الشاب محمد أبو عيشة إلى أنهم بالأكاديمية يعملون بالتنسيق مع عدة شرائح اجتماعية لدعم عملية التنمية المجتمعية من خلال تدريبات وورشات عمل وحوارات تشاركية لتحقيق غايات المشروع المأمولة.

لمياء الرداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency