إيران ومصر تدينان تصعيد الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

طهران-القاهرة-سانا
أدانت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم بشدة تصعيد الهجمات الوحشية للعدو الاسرائيلي على مختلف مناطق قطاع غزة واستشهاد وجرح العشرات من الاهالي العزل في هذه المناطق.
وقالت أفخم في بيان اصدرته اليوم “إن الهجمات الوحشية والمجازر التي ترتكب بحق الاهالي الابرياء قد بدأت بذريعة واهية وهي خطف ثلاثة مستوطنين حيث تتواصل منذ أكثر من أسبوعين كما أن استشهاد الفتى الفلسطيني محمد أبو خضيرة باسلوب يعيد للاذهان مشاهد الجرائم الارهابية التي ترتكب في سورية والعراق ويعكس عجز الكيان الاسرائيلي أمام صمود الشعب الفلسطيني”.
ودعت أفخم الدول الإسلامية والعربية والمؤسسات المدافعة عن حقوق الانسان إلى دعم قرار الفلسطينيين ملاحقة هذه الجرائم في المحافل القانونية والدولية بما فيها محكمة الجزاء الدولية وابداء رد فعل عاجل ومؤثر ازاء جرائم الكيان الاسرائيلي وممارساته المعادية للبشرية.
وكان 19 فلسطينيا استشهدوا منذ صباح اليوم وأصيب اخرون بجروح فى قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلى على مناطق متفرقة من قطاع غزة كما استشهد اول امس سبعة فلسطينيين في رفح.
من جانبها جددت مصر اليوم ادانتها للاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تأمين أرواح المدنيين الفلسطينيين طبقا لاتفاقيات جنيف وقواعد القانون الدولي0
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في تصريحات اليوم أن مصر تتابع بقلق واهتمام شديدين خطورة تطور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء الاعتداءات الأخيرة التي تشنها القوات الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة .
وأعرب المتحدث الرسمى عن إدانة مصر لهذه الاعتداءات التي أدت إلي مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين محذرا من خطورة استمرار الأوضاع الراهنة وضرورة أن تعمل إسرائيل على احتواء الموقف من خلال وقف كافة العمليات العسكرية وبأن تتحلى بأقصى درجات ضبط النفس وتتوقف عن إجراءات العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني ومنع الانزلاق إلى حلقة مفرغة من العنف لن تزيد الأمور إلا اشتعالا ولن تؤدي إلا لإزهاق مزيد من الأرواح.
وأكد المتحدث أهمية قيام إسرائيل بفتح قنوات اتصال مباشرة مع السلطة الفلسطينية للعمل على إنفاذ العدالة من الجانبين موضحاً أن مصر تبذل جهوداً مكثفة وتجري اتصالات مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية كافة بغية تجنيب الشعب الفلسطيني ويلات العمليات العسكرية الإسرائيلية وتحمل الجانب الإسرائيلي مسوءولياته كاملة عن تأمين أرواح المدنيين الفلسطينيين طبقا لاتفاقيات جنيف الأربع وقواعد القانون الدولي .
واستشهد 19 فلسطينيا منذ صباح اليوم وأصيب اخرون بجروح فى قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة0