الشريط الإخباري

كوادر مؤسسة الحبوب بحماة تعيد تشغيل خطي غربلة متوقفين عن العمل منذ عدة سنوات

حماة-سانا

تمكنت كوادر فرع المؤسسة السورية للحبوب بحماة من صيانة خطي غربلة في مطحنة السلمية، وإعادة تشغيلهما واستثمارهما وتوفير ما قيمته عشرات الملايين من الليرات السورية بعد أن كانا متوقفين عن العمل منذ عدة سنوات.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس وليد جاكيش في تصريح لمراسل سانا أنه تم تشكيل فريق فني من خبرات كوادر الفرع وقاموا بإجراءات الصيانة اللازمة لغرابيل الفرز القديمة، مشيراً إلى أن الفريق وضع مخطط عمل ميكانيكي وكهربائي شاملاً وخلال 60 يوماً من العمل والجهد الكبير تم إنجاز كل الأعمال المحددة والتشغيل التجريبي لخطي غربلة بطاقة 75 طناً بالساعة.

ولفت جاكيش إلى أن قرار إجراء أعمال الصيانة محلياً لإعادة تشغيل خطي الغربلة المتوقفين منذ أكثر من عشر سنوات أسهم بحل مشكلة ارتفاع ثمن الغرابيل في الأسواق وصعوبة تأمين الجديدة منها.

وبين جاكيش أن أعمال الصيانة وإعادة التشغيل توزعت بين وضع المخططات الأساسية للغرابيل الألمانية الصنع التي عانت من اهتراءات كبيرة في الأجزاء الداخلية وأعطال كهربائية وميكانيكية واسعة بسبب التوقف الطويل عن العمل، وصيانة وتركيب غرابيل النخل وتجديد بدن المنخال وصيانة محركات التشغيل والمراوح المتضررة، وإجراء صيانة لدارات شفط الهواء المرتبطة بالغرابيل ومعالجة كل الاهتراءات المعدنية.

وأشار جاكيش إلى أن التشغيل التجريبي لخط الغرابيل اثبت كفاءته الفعلية وتم التشغيل التجريبي على كمية 3500 طن من الحبوب، مبيناً أن تشغيل الغرابيل بهذه الكفاءة سيساهم في تحسين مواصفات الدقيق المنتج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الزراعة: تسويق 742 ألف طن قمح حتى الآن

دمشق-سانا بلغت الكميات المسوقة من محصول القمح حتى تاريخه 742015 طناً،