طموح وآمال كبيرة للشاب سامر الزلق بعد نيله المركز الثالث في مسابقة تحدي القراءة على مستوى سورية

حمص-سانا

طموح وآمال كبيرة يحملها الشاب سامر الزلق بعد فوزه بالمركز الثالث في مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن على مستوى سورية، لعل أولها تمثيل أقرانه أفضل تمثيل في التصفيات النهائية على مستوى الوطن العربي إلى جانب الفوز ورفع علم الوطن عالياً.

الزلق مواليد 2007 في الصف الحادي عشر من الثانوية الخيرية في حمص بين خلال حديثه لمراسلة سانا الشبابية أن دافعه للمشاركة هو “إيصال رسالة العلم والتزود بالمعرفة التي يجب أن يحملها كل شاب، فاليوم ورغم أن المعرفة على بعد خطوات صغيرة إلا أن الكثير من الشباب يرى الرحلة إليها بعيدة ويستعيض عن العلم والمعرفة بالمواد الترفيهية إلى جانب حبه للمطالعة منذ الصغر ورغبته بصقل تجربته العلمية والثقافية”.

وأكد أنه يشعر بالفخر لتحقيقه المركز الثالث وتمثيله لـ 500 ألف شاب ويافع من القارئين في التصفيات النهائية التي يأمل أن يتوج في نهايتها، مبيناً أن صعوبة هذه المهمة تتمثل في مقابلة آخرين من جميع الدول العربية يمتلكون الشغف نفسه ويرغبون بإثبات قدراتهم وفصاحتهم في التعبير عن جل ما اكتسبوه من المطالعة في جميع المجالات العلمية والأدبية والفنية والدينية.

وتكمن أهمية هذه المشاركة وفقاً لـ “الزلق” بأنها حفزته على المطالعة وزادت من ثقته بنفسه بما اكتسبه من قيم وأفكار وعرفته على شباب ويافعين مثله محبين للقراءة استفاد من تجاربهم.

 هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

محافظة حمص تكرم الفائزين بمسابقة تحدي القراءة وأوائل الشهادتين

حمص-سانا كرمت محافظة حمص اليوم طلبة المحافظة الفائزين بمسابقة تحدي القراءة على مستوى سورية،