مظاهرات في مدينة كليفلاند الأمريكية احتجاجا على تبرئة شرطي قتل شابين من أصل إفريقي

كليفلاند -الولايات المتحدة-سانا
تظاهر عشرات الأمريكيين في مدينة كليفلاند بولاية اوهايو إحتجاجا على قرار القضاء الأمريكي تبرئة ضابط شرطة من تهمة قتل شابين أعزلين من أصل أفريقي.

وذكرت رويترز أن الإحتجاجات عمت شوارع كليفلاند الليلة الماضية بعد دقائق على تبرئة ضابط الشرطة مايكل بريلو من تهم القتل العمد والإعتداء الجنائي في حادثة تعود لعام 2012.

وردد المتظاهرون عبارات تندد بالممارسات العنيفة للشرطة الأمريكية ضد المدنيين ولاسيما المتحدرين من أصل إفريقي بما فيها لاعدالة.. لا سلام وحياة السود مهمة في حين اعتقلت الشرطة اكثر من 20 شخصا شاركوا في الإحتجاجات كما نشرت السلطات الأمريكية عناصر مكافحة الشغب لمواجهة المتظاهرين.

ووفقا للإدعاء العام الأمريكي فإن بريلو قفز أمام سيارة المشتبه بهما بعد مطاردة لمسافة 30 كيلومترا وأطلق 15 عيارا ناريا عليهما عبر الزجاج الأمامى للسيارة ولقي راكبا السيارة تيموثى راسل وماليسا ويليامز حتفهما.

وتأتي الإحتجاجات إثر موجة توتر عنصري متنام في الولايات المتحدة بعد سلسلة من جرائم القتل والممارسات العنيفة التي إرتكبتها الشرطة الأمريكية بحق مدنيين من أصل إفريقي ما أثار إحتجاجات ومظاهرات حاشدة خلال الأشهر الأخيرة وخصوصا في مدينتي فيرغسون بولاية ميسوري وبالتيمور في ولاية ميريلاند.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …