حفل موسيقي لفرقة قيثارة على مسرح دار الاسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

وسط اقبال جماهيري واسع احيت فرقة “قيثارة” الموسيقية قبل أيام حفلا فنيا على مسرح دار الاسد للثقافة في اللاذقية قاده مجموعة من العازفين الاكاديميين الشباب ممن عزفوا على آلات الكمان والغيتار ليقدموا خلال ساعتين من الوقت فقرات موسيقية وغنائية تنوعت بين مختلف أنواع الغناء الشعبي والجبلي والطربي والمعاصر.

وأوضح عدنان انوس مدير مركز “قيثارة” للموسيقا والرسم في حديث لنشرة سانا الشبابية أن الحفل الذي قدمته الفرقة هو تقليد سنوي يقيمه المركز دوريا لطلاب الصولفيج الغنائي ولطلاب الموسيقا مع نهاية كل فترة تدريبية في محاولة لتقديمهم إلى الجمهور والتعريف بمواهبهم لدى انطلاقتهم الأولى على الطريق الفنية التي اختاروها.

وقال.. يؤلف الفرقة مجموعة كبيرة من أساتذة المركز و الطلبة الخريجين الذين يرافقون الطلبة الجدد على المسرح لتعزيز ثقتهم بأنفسهم ودعمهم في مواجهة الجمهور العريض للمرة الاولى وخاصة أن الفنان الشاب يعاني في بداية تجربته من رهبة هذه المواجهة مهما بلغ من التميز والاداء اللافت.

من ناحيته أشاد الموسيقي حسين سلهب مدرس صولفيج غنائي وبيانو واوكورديون في المركز بالمستوى الذي قدمه شباب الفرقة والقدرة العالية على الانسجام بين الشباب المشاركين في الحفل وخاصة ان لكل منهم طبقة صوتية مغايرة للآخر وأداء موسيقيا مختلفا.

وأضاف سلهب.. نقوم من خلال التدريبات المكثفة في صقل الأصوات والمواهب الموسيقية الشابة بالاضافة إلى ما نقدمه لطلبة المركز من تدريس أكاديمي وتدريب احترافي عال يضمن تزويد الفنان الشاب بمعارف ومهارات مضافة أهمها التدرب على استخدام طبقات الصوت المختلفة وكيفية التناغم الصحيح مع الفرقة الموسيقية.

ولفت فهد سليمان مدرب آلة العود إلى أن برنامج الحفل تضمن عددا من الفقرات الغنائية التي حازت على اعجاب الجمهور وخاصة أن العديد من الأغاني المقدمة أعيد توزيعها لتكون أقل صخبا وإيقاعا الأمر الذي منح الحاضرين فرصة إعادة تذوق بعض الاغنيات الرائجة بالاضافة إلى تأدية عدد من الاغاني الخالدة لعمالقة الفن العربي ومنهم وديع الصافي ووردة الجزائرية.

مي قرحالي

انظر ايضاً

في مالي… مقتل خمسة جنود خلال تصديهم لهجوم إرهابي غرب البلاد

باماكو-سانا أعلن الجيش المالي مقتل خمسة من جنوده خلال تصديه لهجوم إرهابي