رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة: البيت الأبيض يعطي الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر لارتكاب مجازر في غزة

غزة-سانا
أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة “أحمد بحر” أن قرار البيت الأبيض الأمريكي بأن “إسرائيل” مخولة بالقيام بعملية اضطرارية لضمان سلامة مواطنيها يعد ضوءاً أخضر للاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجازر ومذابح بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزة.
واستنكر “بحر” بشدة في بيان نقلته وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” قرار البيت الأبيض ووقوفه إلى جانب الكيان الإسرائيلي وإغفاله المتعمد لسقوط 204 شهداء بينهم 39 طفلا و24 إمرأة وإصابة 1525 بينهم 422 طفلا و271 امرأة وتدمير 587 منزلاً ومسجداً جراء عمليات القصف.
وحمل “بحر” البيت الأبيض المسؤولية القانونية والأخلاقية المترتبة على ذلك القرار الظالم داعياً الكونغرس إلى الضغط على المسؤولين في البيت الأبيض لوقف مثل هذه التدخلات بالشأن الفلسطيني لتفادي سقوط المزيد من الفلسطينيين الأبرياء.
وطالب “بحر” البيت الأبيض بإعادة النظر في سياساته تجاه الشعب الفلسطيني وما يجرى حالياً في قطاع غزة من مجازر وحرب إبادة للمواطنين والأطفال والنساء ومنازلهم وممتلكاتهم.
وكان المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير “رياض منصور/”طالب أمس فى رسائل متطابقة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمع الدولى باتخاذ جميع التدابير الممكنة بشكل عاجل لتوفير الحماية الفورية للسكان المدنيين الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة المحاصر من العدوان العسكري الوحشي الذي تشنه قوات الاحتلال وجرائم الحرب وأعمال الإرهاب التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.