مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على زيادة المساهمة الأمريكية في برنامج “القبة الحديدية” الإسرائيلي

واشنطن-سانا
في الوقت الذي تواصل فيه قوات الكيان الصهيوني عدوانها على المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة أثبتت الولايات المتحدة من جديد دعمها اللامحدود له مهما تصاعدت جرائم هذا الكيان حيث صدق مجلس الشيوخ الامريكي على مشروع قانون يزيد المساهمة المالية الامريكية فيما يدعى برنامج “القبة الحديدية” الإسرائيلي المضاد للصواريخ بنسبة 50 بالمئة.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن هذا القانون الجديد ينص في حال تنفيذه رسميا على زيادة المساهمة الأمريكية في برامج “القبة الحديدية ” وغيرها إلى 6ر621 مليون دولار للسنة المالية 2015 التي تبدأ في تشرين الأول المقبل.
وسيلزم هذا القانون بتخصيص مبلغ 351 مليون دولار من المساهمة لتمويل برنامج “القبة الحديدية” ليمنح بذلك مجلس الشيوخ الأمريكي الكيان الإسرائيلي ضعف المبلغ الذي طلبه البيت الأبيض والمقدر بـ 176 مليون دولار لبرنامج العام 2015 متجاهلا ما يقوم به الكيان الصهيونى عبر عدوانه على قطاع غزة من انتهاك للشرعية الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.
وكان الكونغرس الامريكي قد خصص 235 مليون دولار للبرنامج المذكور في العام الماضي والذي لجأ كيان الاحتلال الإسرائيلي اليه في محاولة لوقف رد المقاومة الفلسطينية على عدوانه الهمجي على قطاع غزة منذ نحو عشرة أيام والذي أسفر عن استشهاد نحو 204 فلسطينيين وأكثر من 1525 جريحا باستهداف مواقع ومستوطنات الكيان بالصواريخ والقذائف.
ويعتبر التمويل الجديد جزءا من طلب تقدمت به الإدارة الامريكية للكونغرس لتخصيص 1ر3 مليارات دولار على شكل مساعدات عسكرية لإسرائيل التي تعتبر أكبر مستفيدة في العالم من المعونات الأمريكية في هذا المجال ليعكس الازدواجية الامريكية والتناقض الصارخ مع مزاعم الولايات المتحدة بأنها الراعي الأكبر والمدافع الأول عن حقوق الانسان ولاسيما حقه في الحياة والحرية.
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري زعم أن “الولايات المتحدة وإسرائيل لا ترغبان بأى تصعيد أكبر للعنف”.

انظر ايضاً

بوليانسكي: (إسرائيل) فشلت في تحقيق أهدافها من الحرب على غزة

نيويورك-سانا أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن “إسرائيل” لم تحقق أي …