لجان الأحياء بمدينة حماة:تحسين الواقع الخدمي وتنظيم عملية توزيع المعونات على المتضررين

حماة-سانا

طالب رؤساء وأعضاء لجان الأحياء والمخاتير بمدينة حماة خلال لقائهم اليوم المحافظ الدكتور غسان خلف بتحسين الواقع الخدمي خاصة مياه الشرب وترحيل القمامة والنقل الداخلي وتنظيم عملية توزيع المعونات للمتضررين والمحتاجين.

ودعا أعضاء لجنة حي ضاحية الفداء إلى إعادة مستودع الهلال الأحمر العربي السوري لتوزيع المعونات إلى مكانه السابق في الحي لتخفيف معاناة التنقل على المستحقين وإلزام سائقي سرافيس وحافلات النقل الداخلي بإكمال دوراتهم وخطوط سيرهم ومنع وجود حظائر تربية المواشي في الحي نظرا للضرر الذي تسببت به للسكان وللبيئة.

كما طالب أعضاء لجنة حيي الشريعة والصابونية بزيادة مخصصات الخبز للأهالي وفرز عدد أكبر من عمال النظافة لتنظيف منتزه الشريعة متسائلين عن مصير “مشروع ملاعب التربية الذي وعدت مديرية التربية بتنفيذه لصالح أطفال الحي”.1

وأشار أعضاء لجنة حي معرفتين إلى ضرورة استكمال وصلة للصرف الصحي في الحي والبدء بمشروع طريق بطول 800 متر وحل مشلكة تعطل شبكات الإنارة وتحسين واقع مياه الشرب والكهرباء فيما دعا أعضاء لجنة حي العليليات الى تفعيل العمل في فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق وإحداث منتزه أو حديقة للأطفال والأهالي في الحي.

وأكدت لجنة حي سوق الشجرة ضرورة إيجاد حل لمشكلة المخطط التنظيمي العالقة منذ سنوات في حين ركز أعضاء لجان أحياء جبرين والصواعق والمزارب والهاشمية والقصور على معالجة مشكلة الصرف الصحي.

وشدد محافظ حماة الدكتور غسان خلف على محاسبة ومعاقبة من يتلاعب بقوت المواطنين ولا سيما في شهر رمضان إضافة إلى “مكافحة الفساد الذي يرتكبه بعض أعضاء لجان الأحياء حيث تم إعفاء الكثير منهم خلال الفترة الماضية وتكليف أعضاء جدد”.

ودعا المحافظ رؤساء وأعضاء لجان الأحياء والمخاتير إلى زيادة التواصل مع الفعاليات الأهلية والوجهاء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي في موضوع “حث المتخلفين عن خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية قبل تاريخ 1-5- 2015 على ضرورة الالتحاق بالقطعات والتشكيلات العسكرية وذلك بعد مراجعة شعبة تجنيد المنطقة الوسطى التي تفرزه لخدمة النقاط العسكرية الواقعة ضمن محافظة حماة حصريا”.1

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس المكتب التنفيذي وعضو المكتب التنفيذي لقطاع المدن والبلدات ورئيس مجلس المدينة.

ويبلغ عدد لجان الأحياء في مدينة حماة والقرى التابعة لها44 لجنة يصدق على تشكيلها المكتب التنفيذي في مجلس المدينة.

وعقب الاجتماع اطلع المحافظ على سير العمل في سوق 8 آذار لبيع الخضار والفواكه واللحوم بمدينة حماة حيث دعا مجلس المدينة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمراقبين الصحيين والتموينيين الى مضاعفة دورياتهم وتكثيف الرقابة على التجار لضبط الأسعار وإلزام الباعة خصوصا تجار اللحوم بالقواعد
الصحية وضبط سلامة اللحوم وحفظها بالبرادات والثلاجات واستجرارها من المسالخ حصريا حفاظا على صحة مستهلكيها.

كما أكد خلف على شرطة المرور ومراقبي الدائرة الصحية في مجلس المدينة زيادة عدد الضبوط بحق الباعة الذين يشغلون الأرصفة سعيا وراء قمع هذه المخالفات “نهائيا”.

عبد الله الشيخ