قوات الاحتلال تفرض قيودا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى مدينة القدس المحتلة لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك استمرارا لمخططها التهويدي بحق المدينة المقدسة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال فرضت على المصلين والمصليات شروطا مقيدة لدخول المدينة وحددت اعمار المسموح لهم ونشرت الآلاف من عناصرها شرق القدس ومحيط البلدة القديمة وداخلها بحجة تأمين حركة السير وعبور المصلين كما أعلنت أنها ستغلق عددا من الطرقات في البلدة القديمة وشرق القدس منذ ساعات صباح الغد.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية سوسيا جنوب الخليل بالضفة الغربية وهددت بتهجير أهلها.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل وشرق يطا راتب الجبور “إن ما يسمى الإدارة المدنية داهمت القرية لمحاولة إقناع أهلها بقبول مبدأ المقايضة بدل الأراضي التي يمتلكونها والرحيل إلى مناطق جديدة تحددها سلطات الاحتلال إلا أن السكان رفضوا المبدأ بشكل قاطع”.

في سياق متصل اصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة اليوم حكما بالسجن خمسة وعشرين عاما على الفلسطيني محمد سلايمة منفذ عملية الدهس في المدينة قبل أربعة أشهر التي أدت إلى إصابة أربع شرطيات وراكب دراجة هوائية.

وجاءت عملية الدهس التي نفذها سلايمة في جادة بار ليف قبل أكثر من أربعة أشهر ردا على الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال والمستوطنين على الفلسطينيين.

انظر ايضاً

بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على …