كثف عملياته للقضاء على آخر بؤر إرهابيي داعش بالحسكة.. الجيش بالتعاون مع المقاومة يحكم السيطرة على درب الشام وتلة بقين بمدينة الزبداني-فيديو

محافظات -سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها المركزة وضرباتها المكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية وتجمعاتها بريفي إدلب والقنيطرة فيما قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية حاولت التسلل من سوق الخابية إلى منطقة السويقة في حلب القديمة في وقت قضت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على 20 إرهابيا على الأقل خلال عملية نوعية نفذتها صباح اليوم في مدينة الزبداني.

الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية يسيطر على درب الشام وتلة بقين ويتقدم في سهل الزبداني

وأحرزت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدما جديدا في إطار العملية العسكرية المتواصلة على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق بنحو /45/ كم.

1وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن سلسلة من العمليات النوعية لوحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية” أسفرت عن إحكام السيطرة الكاملة على درب الشام وتلة بقين” على بعد 3 كم جنوب الزبداني بعد أن “كبدت التنظيمات الارهابية خسائر كبيرة في الافراد والعتاد”.

وأضاف المصدر أنه بالتوازي “وسعت القوات من نطاق سيطرتها في سهل الزبداني وقضت على افراد مجموعات ارهابية مسلحة من بين القتلى /محمود نقرش/ و/ طارق حافظ/ ودمرت كميات من الاسلحة والذخائر”.

وكانت وحدات من الجيش والمقاومة قامت في الثالث عشر من الشهر الجاري ضمن مراحل العملية العسكرية في الزبداني بعزل المدينة عن محيطها فى الجهة الجنوبية واغلاق الطريق الرئيسى الذي يربطها مع بلدة مضايا مع تقدمها باتجاه دوار الكهرباء ومسجد الهدي وشارع الحقل الأصفر على المحور الجنوبي مستكملة ما انجزته باحكام السيطرة على حيي السلطاني والجمعيات مع الايام الاولى على بدء العملية العسكرية قبل اسبوعين.

2ويأتي هذا التقدم بعد سلسلة من الضربات القاصمة التي تلقتها التنظيمات الارهابية حيث تم ايقاع ما لا يقل عن 20 ارهابيا قتلى اثناء محاولتهم الفرار من مدينة الزبدانى كما صرح بذلك مصدر عسكري في وقت سابق اليوم مشيرا إلى “تدمير اسلحة الارهابيين وذخيرتهم” الذين تنتمي اغلبيتهم الى تنظيم /جبهة النصرة/ ذراع القاعدة فى بلاد الشام وما يسمى /حركة احرار الشام الاسلامية/ الممولة من نظام ال سعود.

3وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية نصبت امس كمينا محكما للارهابيين في مدينة الزبداني اسفر عن مقتل 40 ارهابيا على الاقل واصابة اخرين.

فى هذه الاثناء اعترفت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة ومقتل العديد من أفرادها من بينهم من سمته “قائدا ميدانيا في حركة احرار الشام الاسلامية” الارهابي /إبراهيم الدالاتي/ و/أحمد جهاد جمعة/ و/أحمد فايز التل/ و/عماد أبو ماجد/ و/مرشد مخيبر أبو حشيش/ و/محمد أحمد نعمة/.

تدمير رتل آليات وأوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي في ريف القنيطرة

وفي التفاصيل تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرب تجمعات وتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف القنيطرة المرتبطة تسليحيا ولوجستيا بالعدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية ودمرت أسلحتهم في عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية على أوكارهم في قريتي أوفانيا وأبو شطة” القريبة من جباتا الخشب أحد أبرز أوكار “جبهة النصرة” بالريف الشمالي.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مركزة على أوكار التنظيمات التكفيرية في قرية أم باطنة شرق مدينة القنيطرة بنحو 6 كم ما أسفر عن “تحقيق إصابات مباشرة وتكبيد الارهابيين خسائر بالافراد والعتاد”.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش وجهت ضربات بالمدفعية الثقيلة على رتل آليات للإرهابيين أسفرت عن تدمير أكثر من ثلاثين آلية ومقتل عشرات الإرهابيين بعد ظهر اليوم في قرية أم باطنة”.

وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات إرهابية تكفيرية تعمل بتوجيه وأوامر من العدو الإسرائيلي الذي يمدها بمختلف أنواع الأسلحة المتطورة ويعالج أفرادها في مشافيه ولا سيما إرهابيو “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

تكثيف عمليات الجيش للقضاء على آخر بؤر إرهابيي داعش بالحسكة

في غضون ذلك ركزت وحدات الجيش العاملة بالحسكة والقوى الوطنية المؤازرة عملياتها خلال الليلة الماضية وصباح اليوم على بوءر إرهابيي داعش في محيط مقبرة حي غويران لضمان العودة الآمنة للاهالي إلى منازلهم في الحي.

وأفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من داعش يتحصنون في عدد من كتل الأبنية بمحيط المقبرة في الزاوية الجنوبية الشرقية لحي غويران.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى بين الإرهابيين وحصرهم في بؤر متباعدة بمحيط المقبرة.

ولفتت المصادر إلى نشوب اشتباكات متقطعة بين االجيش والقوى الوطنية المؤازرة مع إرهابيي التنظيم المتطرف على أطراف حيي النشوة الغربية والنشوة فيلات والسكن الشبابي انتهت بتحقيق إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين.

وكانت القوات المرابطة في حي الفيلات الحمر قضت أمس على 15 إرهابيا على الأقل ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بالتوازي مع استمرار تمشيط المنازل في الحي وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش بين منازل المواطنين قبل سقوطهم قتلى.

سلاح الجو يقضي على العديد من إرهابيي “داعش” ويدمر آلياتهم بدير الزور

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة غارات على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية فى المريعية والجفرة إلى الجنوب الشرقي من مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن الغارات أسفرت عن “مقتل العديد من إرهابيي داعش المدعوم من نظام أردوغان الاخواني في تركيا” وإصابة آخرين وتدمير عدة آليات لهم”.

ويرتكب تنظيم داعش الإرهابي جرائم ومجازر مروعة بحق أهالي محافظة دير الزور ويقوم بنهب ممتلكاتهم وسرقة النفط السوري وبيعه إلى سماسرة أتراك بتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.

وحدات الجيش العاملة في حلب تدمر أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية

وسقط العديد من القتلى في صفوف التنظيمات الارهابية خلال عمليات نفذتها وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب الليلة الماضية وصباح اليوم في إطار الحرب المتواصلة على الارهاب التكفيرى المرتبط بنظام أردوغان السفاح.

ففي حلب القديمة ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية حاولت التسلل من سوق الخابية باتجاه منطقة السويقة ما أسفر عن ” مقتل أفراد المجموعة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “قضت في عمليات دقيقة على بؤر إرهابية بحلب في أحياء بني زيد والراشدين4 والسكري وباب النيرب والصالحين ودوار الجزماتي والكلاسة والصاخور والجابرية ومحطة القطار ومعامل الليرمون” التي فكك الارهابيون معظم الالات الصناعية فيها وهربوها الى تركيا عبر سماسرة أتراك وبتسهيل من نظام اردوغان الاخواني.

وأكد المصدر العسكري “تحقيق اصابات مباشرة في صفوف إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية خلال عمليات نفذها الجيش ضد تجمعاتهم وتحركاتهم القادمة من تركيا فى بلدات بيانون وحيان ورتيان ومدينة حريتان وقرية قلعة نجم وفي عين الحنش ودير حافر والبريج” في ريف حلب.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا واليات مزودة برشاشات للارهابيين في بلدتي ماير وكفر حمرة ومدينة دارة عزة” بريف حلب الشمالي الغربي.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش “قضت على تجمعات لإرهابيي داعش في محيط الكلية الجوية” على الطريق الدولى الواصل الى محافظة الرقة أبرز تجمعات وأوكار التنظيم المتطرف في شمال شرق سورية.

وكان الطيران الحربي شن أمس سلسلة غارات على تجمعات وتحركات تنظيم داعش الارهابي في محيط الكلية الجوية بالريف الشرقي ما أسفر عن مقتل العديد من أفراده وتدمير الياتهم المزودة برشاشات متنوعة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم /أحمد بجروك/.

قتلى ومصابون في صفوف إرهابيي ما يسمى جيش الفتح بريف إدلب

في السياق دك الطيران الحربي صباح اليوم أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى جيش الفتح المرتبط بنظام أردوغان السفاح في مناطق متفرقة بريف إدلب.

ففي أقصى الريف الشرقي على بعد نحو50 كم عن مدينة إدلب دمر سلاح الجو خلال غارات مكثفة آليات مزودة برشاشات ثقيلة وتجمعات للإرهابيين في بلدة أبو الضهور وقرى ام جرين والمجاص وقرع الغزال والترعة وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وأكد المصدر مقتل العديد من الإرهابيين خلال الغارات غالبيتهم من جبهة النصرة وما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية المرتبطة ماليا وتسليحا بالنظام الوهابي الحاكم في السعودية.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية خلال الأسابيع القليلة الماضية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في محيط مطار ابو الضهور العسكري حيث أحبطت قوات حماية المطار بتغطية جوية مكثفة عشرات المحاولات لما يسمى جيش الفتح اقتحام المطار واوقعت على أسواره مئات القتلى والمصابين من الإرهابيين .

وفي ريف إدلب الجنوبي الغربي نفذ الطيران الحربي غارات على تجمعات التنظيمات الإرهابية ومحاور تنقلها في قرى بزيت وجنة القرى وطعوم جنوب شرق مدينة جسر الشغور.

وأكد المصدر تدمير العشرات من آليات التنظيمات الإرهابية بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي.

وكانت وحدات الجيش قضت امس على تجمعات للتنظيمات الارهابية في المجاص وقرع الغزال وأم جرين وابو الضهور ودمرت مرابض هاون وتجمع اليات فى معرتمصرين كان ارهابيون يستخدمونها فى استهداف أهالي بلدة الفوعة.

وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” في مدينة تدمر وريفها

ونفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص مدعومة بسلاح الجو عمليات مكثفة على أوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة تدمر وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن “الطيران الحربي في الجيش العربي السوري شن صباح اليوم سلسلة غارات على أوكار ارهابيى تنظيم داعش في مدينة تدمر وبئر ابو طوالة ورسم الطويل والكديم ومرهجان والباردة وشمال سد وادى أبيض وشيحة وبراق النشمى وشمال تل نشمة بريف تدمر”.

وأكد المصدر “مقتل العديد من إرهابيي التنظيم خلال الغارات الجوية وتدمير آليات مزودة برشاشات وكميات من الاسلحة والذخائر كانت بحوزتهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “كبدت إرهابيي داعش خسائر كبيرة بالافراد والاليات المزودة برشاشات متنوعة خلال عمليات مركزة ضد بؤرهم في البلدية ومحيط القصر العدلي بمدينة تدمر وعلى محور مثلث تدمر”.

كما طالت عمليات الجيش وفقا للمصدر العسكري المثلث ووداي الماسك وشمال شرق مزرعة القادري بريف تدمر والبصيري وسلام غربي وعرشونة بريف حمص الشرقي ما أدى إلى ” مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عدة آليات مزودة برشاشات”.

وبين المصدر أن “سلاح الجو وجه ضربات مكثفة على اوكار وتحركات إرهابيي داعش في شمال حقلي الشاعر وجزل النفطيين دمر خلالها آليات مزودة برشاشات وقضى على العديد من أفراد التنظيم المتطرف” الذي يعمد إلى مهاجمة الحقول النفطية فى سورية والعراق بغية سرقة الغاز والنفط وتهريبه لتمويل اعماله الاجرامية وتجنيد المرتزقة في صفوفه.

وأشار المصدر إلى “مقتل واصابة عدد من إرهابيي داعش وتدمير العديد من آلياتهم في ضربات وجهها سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في الشنداخية الجنوبية” شرق حمص بنحو 70 كم.

وتأتي سلسلة الغارات الجوية بعد يوم من تدمير نسورنا البواسل آليات لإرهابيي داعش وإيقاع عدد منهم قتلى في الكديم وجبال البلعاس وشمال سد وادي أبيض وشمال جبل شاعر وبئر أبو طوالة ومرهطان بريف تدمر.

تدمير آليات لإرهابيي جبهة النصرة وداعش في حماة

كما كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حماة إرهابيي تنظيمي جبهة النصرة وداعش المدرجين على لائحة الارهاب الدولية خسائر بالافراد والعتاد خلال عمليات مركزة على اوكارهم ونقاط تحركاتهم.

ففي الريف الشمالي ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا وآليات لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية وأوقعت العديد منهم قتلى في عمليات على أوكارهم في قريتي الحواش وعطشان ومحيط قرية خربة الناقوس التي أحكم الجيش سيطرته عليها الاربعاء الماضي.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش دمرت خلال عمليات نوعية أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في قرية عقرب التي تبعد 30 كم جنوب غرب مدينة حماة.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الجيش نفذ رمايات نارية أسفرت عن مقتل عدد من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية وتدمير اليات مزودة برشاشات في قرية الرهجان شرق مدينة حماة بنحو 50 كم.

وكان الطيران الحربى أوقع امس قتلى في صفوف التنظيمات الارهابية ودمر اليات واسلحة وذخيرة كانت بحوزة افرادها في قريتي الرهجان وعقرب.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الضربات النارية لوحدة من الجيش على أوكار وتحركات تنظيم داعش أسفرت عن سقوط العديد من أفراده قتلى وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وذخائرهم في قرية القسطل الوسطاني بناحية عقيربات شرق حماة بنحو 70 كم.

إلى ذلك تأكد مقتل إرهابيين من داعش وتدمير عدد من آلياتهم خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم في جبل البلعاس في المنطقة الممتدة بين بلدة عقيربات ومدينة تدمر وفقا للمصدر العسكري.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على إرهابيين من تنظيم داعش ودمرت الياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة في المداجن شرق قرية المفكر وذلك بعد يوم من تدمير سلاح الجو أوكارا وآليات في القرية الواقعة بريف السلمية.

إوأقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 4 إرهابيين مما يسمى لواء ألب الدين أرسلان واصابة 10 اخرين إصابات بالغة من بينهم ما سمته قائد اللواء المدعو موسى البايرلي.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو توقع قتلى بصفوف التنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد من سلاح الجو خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال مصدر عسكري إن”الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ غارات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية في قريتي كباني وجب الأحمر” على الحدود الإدارية بين اللاذقية وحماة.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آليات مزودة برشاشات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “كبدت الإرهابيين التكفيريين خسائر كبيرة بالافراد والعتاد فى ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في تل الرشوان” شمال قمة النبى يونس.

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعات إرهابية التسلل باتجاه قرى بيت زيفا والرحملية بريف اللاذقية الشمالي ودمرت لهم عربة مدرعة ومدفع وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين وفقا للمصدر العسكري.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت أمس محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى قرية دورين بريف اللاذقية الشمالي وقضت على معظم أفرادها من بينهم الملقب /أبو عمر/ متزعم ما يسمى كتيبة القدس.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مكثفة على أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية في درعا وريفها قضت خلالها على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” وتدمير اليات في عمليات للجيش ضد أوكارهم في بلدة كفر شمس” في أقصى الشمال الغربي لمحافظة درعا.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا للتنظيمات التكفيرية وأوقعت إصابات مباشرة بين أفرادها في بلدة النعيمة” التي تعد نقطة إمداد الإرهابيين التكفيريين بالسلاح المتطور والحديث القادم من الأردن بتسهيل ودعم من النظام الأردني وأجهزة استخبارات أجنبية وخليجية.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت بؤرا واليات لإرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” في حقول الزيتون شمال نقطة المفطرة وعلى طريق السد بحي درعا البلد ومحيط مدرسة القنيطرة في مخيم النازحين”.

إلى ذلك “دمرت وحدات من الجيش مربض هاون للتنظيمات الارهابية شمال تل الزميطية وجرافة شمال مقص الحجر وقضت على عدد من أفرادها” بحسب المصدر العسكري.

وأشار المصدر إلى تدمير راجمة صواريخ للتنظيمات الارهابية في الكرك والقضاء على عدد من الارهابيين في أم ولد والكرك الشرقي والحراك بريف درعا الشرقي.

وحدات من الجيش تقضي على عدد من إرهابيي “داعش” حاولوا التسلل باتجاه تل بثينة بريف السويداء

1وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية من اتجاه مكب النفايات الجديد باتجاه تل بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي التنظيم وإصابة آخرين”.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت أول أمس محاولة تسلل إرهابيين من تنظيم “داعش” من قريتي القصر وخربة صعب باتجاه تل بثينة وقرية الحقف بالريف الشمالي الشرقي وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …