تواصل الإدانات ضد قرار إدارة عرب سات حجب قناة المنار وإعلان التضامن الكامل معها

صنعاء-بيروت-سانا

أدان المكتب الإعلامي لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن حجب ووقف بث قناة المنار اللبنانية عن القمر الصناعي عرب سات من قبل إدارة القمر لمخالفته كل الاتفاقيات الخاصة بالأعراف الإعلامية ومواثيق الشرف المعتمدة .

واعتبر المكتب في بيان أن هذا القرار هو نوع من أنواع السقوط في إطار السياسات الممنهجة التي يتبعها نظام آل سعود بعد فشله في إسكات الأصوات الإعلامية المقاومة والشفافة التي تفضح كل الجرائم التي يرتكبها من خلال دعمه للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن وسورية والعراق ولبنان وغيرها من الدول العربية .

وقال المكتب الإعلامي لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن “إن قيادة وقواعد الحزب في القطر اليمني بكل أعضائه يعلنون التضامن المطلق مع قناة المنار اللبنانية رفيقة الدرب في مواجهة الإرهاب ومساندة المقاومة” مجددا أن ما فرض على الإعلام المقاوم الوطني في القطر العربي السوري والقنوات المقاومة كالميادين والمنار والمسيرة وغيرها إنما هو جزء من معركة التخلف مع الحضارة تنتهجها مملكة آل سعود والصهيونية كعقيدة حربية إعلامية تشنها على قوى ودول محور المقاومة.

بدوره أكد مدير عام قناة المنار إبراهيم فرحات أن القرار الذي اتخذته عرب سات هو قرار متخذ مسبقا ولكنهم كانوا يبحثون في الاليات المناسبة للخروج به إلى العلن.

وأضاف في حديث لقناة المنار “الدواعي للقرار ليست مهنية انما هي ناتجة عن السياسة السعودية الفاشلة من سورية إلى اليمن”.

وقال “الانتفاضة الفلسطينية مغيبة عن الاعلام العربي بشكل كامل كذلك ما يجري في اليمن مغيب ايضا فهم يريدون صوتا واحدا ونحن كنا واضحين بأننا قناة تتبنى نهج المقاومة خيارا وتتبنى خيار فلسطين”.

وأعلن فرحات انه يمكن لمشاهدي محطة المنار التقاطها عبر قمر نايل سات وهذا القرار لن يوءثر على مشاهدي المنار.

من ناحيته أكد عضو المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان غالب قنديل أن “إقدام شركة عرب سات على وقف بث قناة المنار هو قرار سياسي وتعسفي وتتحمل مسوءوليته السلطات السعودية” لافتا الى أن هذا القرار جاء فورا بعد قرار أمريكي ضد المنار اتخذ مؤخرا في الكونغرس.

وأوضح قنديل في حديث مع قناة المنار أن حرية الإعلام المرئي والمسموع مكفولة في الدستور وبموجب القانون هي مرفق سيادي في لبنان ما يجعل الحكومة اللبنانية مدعوة لاتخاذ موقف يتناسب مع هذا البعد الذي يمثل اعتداء على السيادة اللبنانية .

ودعا قنديل الدولة اللبنانية إلى العمل وفق مبدأ “التعامل بالمثل” مع السلطات السعودية التي لديها قنوات تحظى بحصص إعلانية في السوق اللبنانية والإيعاز إلى الوزراء المسؤولين لإجراء الاتصالات المناسبة وإبلاغ موقف لبناني صارم.

من جهتها استنكرت حركة الأمة في لبنان قيام شركة عرب سات بحجب بث قناة المنارعبر أقمارها الصناعية موءكدة أن هذا القرار الجائر محاولة لإسكات الإعلام المقاوم وإعتداء على حرية الرأي والتعبير.

ودعت الحركة في بيان لها إدارة عرب سات إلى إعادة النظر بقرارها ولا سيما أن قناة المنار هي صوت المقاومة والمقاومين الذين يحاربون الإجرام الصهيوني والتكفيري المدعوم من إدارة الشر الأمريكي.

كما شجبت الاحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية في البقاع بشدة ما وصفته بالقرار الجاهلي الظلامي لقبائل الغاز والكاز القاضي بحجب القناة مدينة في الوقت نفسه الغطرسة التركية المتجسدة عدوانا وتآمرا على قضايا العرب القومية ووحدتهم وعروبتهم في سورية والعراق وباقي اقطار الأمة بالتكافل مع المشروع الصهيو/تكفيري لاسقاط العروبة وتمزيق اواصر الوحدة بين أبناء الشعب الواحد.

بدورها استنكرت أمانة الإعلام في حزب التوحيد العربي اللبناني الإجراءات التعسفية الصادرة عن إدارة القمر الصناعي عرب سات ضد قناة المنار مؤكدة أن هذه الاجراءات تكشف عن نوايا الحقد عند الذين يقفون وراءها والتضييق على أصوات ومنابر المقاومة.

وأقدمت شركة القمر الصناعي “عرب سات” يوم أمس الجمعة على حجب بث قناة المنار اللبنانية من أقمارها الصناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان إلى الأردن في استمرار واضح لسياسة كم الافواه الناطقة بالحقيقة والمدافعة عن القضايا العربية وخاصة الفلسطينية ولقي هذا القرار ادانات واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العدو الصهيوني يطلق منطاداًباتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة

بيروت-سانا أطلق العدو الصهيوني منطاداً عملاقاً مقابل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة. وأفاد مراسل قناة المنار …