البطريرك أفرام الثاني: فرح الأعياد في سورية سيكتمل عندما يزول ظلام الإرهاب عنها-فيديو

دمشق-سانا

أقامت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس اليوم أمسية ميلادية بعنوان “حكاية سلام” بمناسبة عيد الميلاد المجيد عيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام في كاتدرائية مار جرجس البطريركية للسريان الارثوذكس في باب توما بدمشق.

4وقدم المرنمان ريتا طحان وربيع السهوي عدة ترانيم ميلادية ووطنية باللغتين العربية والسريانية منها “السلام الملائكي” و”ميلادك أيها المسيح” و”ياهالطفل النايم” و “ليلة الميلاد” و “روح زورهم” و”كنا نزين” و “ولادك ياعدرا” و “أهلك” فيما صدح صوت المرنم السهوي بالاذان “الله اكبر” مع أنشودة “موطني”.

كما شارك اطفال بيت الملاك الصغير في الصرح البطريركي في معرة صيدنايا في تقديم عدد من الترانيم.

3واكد قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم ان فرح الاعياد في سورية سيكتمل عندما يأتي اليوم الذي يزول فيه ظلام الارهاب عنها مبينا ان عنوان الامسية الميلادية “حكاية سلام” يعكس حاجتنا في سورية لنعود الى حياتنا الطبيعية نجسد لحمتنا الوطنية معا في دور العبادة في المساجد والكنائس خاصة مع تزامن عيد ميلاد السيد المسيح وعيد المولد النبوي الشريف هذا العام مضيفا.. نحاول ان نعيش حياة عادية قدر الامكان رغم كل ما يحيط بنا من مظاهر العنف ورغم كل محاولات الارهابيين لان يسكتوا فينا الصوت الذي يسبح الله تعالى وان يطفئوا في داخلنا الامل الموجود بحياة افضل وان نساهم معا في اعادة بناء سورية لتعود كما كانت.

وطالب البطريرك افرام الثاني الدول التي تقدم الدعم للارهاب والتي اصمت اذنيها عن المعاناة التي يعيشها الشعب السوري بان تستجيب وتوقف دعمها للارهابيين الذين يستبيحون المساجد والكنائس والمدارس في سورية ويقتلون الاطفال والنساء ويدمرون وطن السيد المسيح رسول السلام داعيا ابناء سورية في المغترب ورجال الدين المسيحي خاصة لان يوصلوا معاناة الشعب السوري الى شعوب البلدان التي يقيمون فيها ومطالبا كل سوري في العالم بالعودة للمساهمة في بناء وطنه.

2واكد البطريرك افرام الثاني ان ايام الاعياد المباركة هي فرصة لنتوجه جميعا إلى الله بالدعاء من أجل عودة المخطوفين وفي مقدمتهم المطرانين بولس يازجى متروبوليت حلب والاسكندرون للروم الارثوذكس والمطران يوحنا ابراهيم متروبوليت حلب للسريان الارثوذكس وان يمن بالنصر على أبطال الجيش العربي السوري والرحمة لكل من استشهد في سبيل عزة سورية وكرامتها.

 

انظر ايضاً

البطريرك أفرام الثاني يطالب برفع العقوبات الجائرة عن سورية

القاهرة-سانا طالب قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة …