الكرملين: خلافات بين موسكو وواشنطن حول قوائم التنظيمات الإرهابية وفصائل المعارضة بسورية

موسكو-سانا

أكدت الرئاسة الروسية استمرار وجود خلافات كبيرة بين موسكو وواشنطن بشأن وضع قائمتين للتنظيمات الإرهابية وفصائل المعارضة في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الرئاسة ديميتري بيسكوف قوله في تصريح له اليوم إنه.. “يبقى هناك مجال كبير للعمل حتى الآن” مشيرا إلى أن الجانبين يبذلان جهودا كبيرة للبحث عن حلول وسط.

وأضاف بيسكوف إنه “يجرى العمل الجاد ووزير خارجيتنا سيرغي لافروف سيجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ويجرى العمل في اتجاهات أخرى إلا أنه ليس كل شيء هناك على ما يرام”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد قبل عدة أيام أهمية إعداد قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية مشددا على ضرورة “عدم التمهل في تنسيق جهود جميع الدول المعنية في مواجهة تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى”.

غاتيلوف: لقاء لافروف وكيري سيتناول بدء المحادثات السورية السورية ومسألة التنظيمات الإرهابية

إلى ذلك أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن لقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري في زيوريخ اليوم سيكون ثنائيا دون مشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا.

وقال غاتيلوف في تصريح له اليوم في موسكو: إن “من بين المسائل التي سيتناولها لقاء لافروف وكيري بدء المحادثات السورية السورية المرسومة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ومسألة التنظيمات الإرهابية” مشيرا إلى أن مسار المحادثات السورية السورية يتوقف على لقاء اليوم.

وأوضح غاتيلوف أن هناك تفاهما فيما يتعلق بتنظيمات “القاعدة” و”داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابية ولكن لا وجود لاتفاقات في عدد كبير من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وكانت الأمم المتحدة دعت قبل يومين الدول الكبرى إلى الاتفاق سريعا على تشكيلة وفد “المعارضة السورية” إلى محادثات جنيف المرتقبة أواخر الشهر الحالي لتجنب تأخير بدء هذه المحادثات.

وكان الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط والبلدان الافريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أعلن أمس أن لقاء لافروف وكيري في زيوريخ سيكون مهما جداً وبنتيجة هذا اللقاء سيغدو الأمر أكثر وضوحا فيما يخص احتمال بدء المباحثات السورية السورية في جنيف في الخامس والعشرين من كانون الثاني الجاري.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

روسيا ترحب باحتمال عدم مشاركة ممثلي تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي بالحوار السوري السوري في جنيف

جنيف-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف اليوم أن روسيا سترحب باحتمال عدم مشاركة …