تعليم الكبار بين الواقع والرؤى المستقبلية ضمن ورشة عمل في السويداء

السويداء-سانا

تركزت فعاليات ورشة العمل التي نظمتها اليوم دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية بالسويداء بعنوان “تعليم الكبار بين الواقع والرؤى المستقبلية” حول دور المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية والتطوعية في عملية التنمية الثقافية وتعليم الكبار وأهمية التنمية البشرية.

وتضمنت محاور الورشة كيفية تطوير واقع العمل الحالي ومبادرات محافظة السويداء في مجال محو الأمية الرقمية ودعا المشاركون فيها إلى التركيز في الدورات التي تنفذها الدائرة على تعزيز ثقافة العمل والحد من تسرب الأطفال خارج المدارس والاهتمام بتطبيق إلزامية التعليم في مرحلة التعليم الأساسي وإقامة المزيد من ندوات التوعية الصحية.

وأوصى المشاركون بضرورة الاهتمام بالتعليم المستمر وإعداد كتيبات في مجال الثقافة العامة للمتحررات من الأمية وتعزيز ثقافة العمل والمواطنة والحوار والشعور العالي بالمسؤولية تجاه القضايا العامة داعين إلى تأمين مراكز حاسوب أو مقرات تعود ملكيتها للدائرة لتطوير العمل وخاصة في مجال محو الأمية الرقمية.

وأكد عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المهندس يحيى الصحناوي في مداخلة له دور الثقافة في الحفاظ على المجتمع وتنمية روح الإبداع والمعرفة داعيا إلى تفعيل دور المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية في مواجهة الفكر التكفيري الإرهابي ومخططات تفتيت المجتمعات مع ضرورة تقديم المبادرات والأفكار الخلاقة لتطوير واقع العمل.

بدورها بينت رئيسة دائرة تعليم الكبار بالسويداء صالحة الحجلي أن الورشة تهدف إلى تطوير واقع العمل في مجال تعليم الكبار والتنمية الثقافية مشيرة إلى أن دائرة تعليم الكبار بالسويداء وصلت إلى مراحل متقدمة في مجال محو الأمية الرقمية.

شارك في الورشة مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي وممثلون عن المنظمات الشعبية والجهات الرسمية والجمعيات الأهلية ذات الصلة بالعمل.

يشار إلى أن دائرة تعليم الكبار بالسويداء والتي تتبع مباشرة لوزارة الثقافة أنهت الأمية التعليمية بالمحافظة عام 2008.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مواكبة التطورات بالعمل الإعلامي ضمن ورشة عمل في السويداء

السويداء-سانا تمحورت ورشة العمل التدريبية التي أقامتها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام اليوم للعاملين …