الشريط الإخباري

ندوة حول مرسوم العفو عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي بطرطوس

طرطوس-سانا

نظمت الإدارة السياسية بالتعاون مع فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس اليوم ندوة تعريفية في مقر المعهد الفندقي بمدينة طرطوس حول مزايا المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2016 القاضي بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون خدمة العلم والمرتكبة قبل 17 2-2016.

وتناولت محاور الندوة شرحا لمواد المرسوم والتفاصيل المتعلقة بكيفية الإستفادة منه حيث أكد قاضي الفرد العسكري قصي ابراهيم أن الهدف من المرسوم تسوية أوضاع الفارين داخليا وخارجيا من خدمة العلم في حال سلموا أنفسهم ضمن المدة المحددة وإعادتهم إلى حضن الوطن للإسهام بالدفاع عنه وطرد التنظيمات الإرهابية وإعادة بناء ما تم تدميره مبينا أن المرسوم ياتي في إطار التسامح الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على مختلف الجبهات.

2

ودعا العميد ممثل الإدارة السياسية جميع الشباب ممن يشملهم المرسوم إلى مراجعة شعب التجنيد العامة للاستفادة من مزاياه والعودة إلى حضن الوطن والمساهمة في الدفاع عنه وإعماره والحفاظ على أمنه واستقراره.

وأشار مدير منطقة تجنيد طرطوس العقيد سمير منى إلى “الإقبال الجيد” من قبل الشباب المشمولين بالمرسوم لتسوية اوضاعهم حيث يتم تقديم التسهيلات اللازمة لإتمامها بأسرع وقت ممكن داعيا كل من لم يقم بتسوية وضعه إلى الإسراع بذلك قبل إنتهاء المدة التي حددها المرسوم.

ونوه عضو قيادة فرع شبيبة طرطوس سمير علي بأهمية هذه الندوات لإيصال مزايا المرسوم لكل فئات الشعب وخاصة الشباب الذين يعول عليهم في الدفاع عن سورية عبر عودة المغرر بهم إلى حضن الوطن والالتحاق برفاق السلاح في ساحات القتال.

وتخلل الندوة عدد من المداخلات والاستفسارات من الحضور حول التفاصيل والجزئيات المتعلقة بآلية مراجعة من يشملهم العفو العام لشعب التجنيد والمهل والتسهيلات المقدمة لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency