الوطن العمانية: التعاون مع الجيشين السوري والعراقي هو العمل الحقيقي المضمون للقضاء على والإرهاب

مسقط-سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية أن التصريحات الأمريكية حول مكافحة الإرهاب تثير الكثير من الشكوك وخصوصا أن الولايات المتحدة وحلفاءها لا يريدون الاعتراف بأن القوة الحقيقية على الأرض والقادرة على إلحاق الهزيمة بالإرهاب والقضاء عليه هي الجيش العربي السوري والجيش العراقي.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم أن التعاون مع هذين الجيشين وإفراج الولايات المتحدة عن عقود التسليح للجيش العراقي والتي قبضت ثمنها عشرات المليارات وترفض تسليمها للحكومة العراقية وتدخل واشنطن للضغط على أتباعها وحلفائها للتخلي عن دعم الإرهاب في سورية هو العمل الحقيقي المضمون النجاح والذي لا يستغرق وقتا كثيرا للقضاء على داعش والإرهاب بكل مسمياته.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ومنذ تفجر الأزمة في سورية ظلت روزنامة التصريحات للقادة السياسيين والعسكريين الأميركيين حمالة أوجه ولكنها في جانبها الأعم لا تعبر عن مصداقية أو أدنى جدية مبينة أن الحديث الأميركي الذي كان الأكثر تعبيرا عن عدم المصداقية والجدية هو الحديث عن محاربة تنظيم داعش الإرهابي والذي أثبتت الوقائع كلها منذ إعلان واشنطن استراتيجيتها وتحالفها الستيني لمواجهة هذا التنظيم أن الكلام في اتجاه والأفعال في اتجاه آخر وبعيد كل البعد عنه.

واعتبرت الصحيفة أن التصريحات الاخيرة لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن التي تعهد فيها بسحق تنظيم داعش هي مثار شك شأنها شأن ما سبقها من تصريحات تتعلق بالإرهاب أو بالحل السياسي للأزمة في سورية وتجردها من أي مصداقية حيث استدرك نائب الرئيس الأميركي تعهده بالقول إن.. “القتال سيستغرق وقتا” وكلمة “وقت” كلمة نكرة ومطاطة قد تكون عقدا أو عقودا من الزمن وربما هي تأكيد لما صدر من تصريحات أميركية وأوروبية بأن محاربة داعش تحتاج خمس سنوات ثم عادوا ووسعوا المدة الزمنية لتصل إلى نحو ثلاثين سنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوطن العمانية: عودة سورية إلى الجامعة العربية تعيد الدور العربي لمكانته الصحيحة

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية في افتتاحيتها اليوم أن العودة السورية إلى الجامعة العربية تمثل …